مكتوب: المنظمات الأهلية تدعو لوقف العقوبات ضد غزة

ارشيفية
ارشيفية

الضفة المحتلة - الرسالة نت

دعت شبكة المنظمات الأهلية، اليوم الثلاثاء، الرئيس محمود عباس إلى وقف العقوبات المتخذة ضد قطاع غزة كونها تمثل تجاوزاً للقانون الأساسي الفلسطيني وكارثة وطنية.

وطالبت الشبكة في اجتماع طارئ لها في الضفة المحتلة والقطاع بالدعوة إلى انتخابات عامة، وطي صفحة الانقسام وترتيب الوضع الداخلي؛ كمدخل لإعادة بناء نظام سياسي قادر على مواجهة التحديات وصون الحريات العامة وكرامة المواطن لاستنهاض عوامل القوة لمواجهة سياسات الاحتلال.

وأضافت: “لابد من الشروع الفوري في التحضير لانتخابات عامة رئاسية وتشريعية وللمجلس الوطني حيثما أمكن في ظل معالجات جدية لمنظومة القوانين والانظمة الداخلية للهيئات المختلفة ووقف حالة التفرد في النظام السياسي، والعمل على فصل السلطات، ووقف تغول السلطة التنفيذية، والتوجه لبناء حكومة انقاذ وطني بمشاركة الجميع”.

وشددت على ضرورة إعادة بناء منظمة التحرير في كل أماكن توجده وتفعيل هيئاتها بعيدًا عن الاستخدام وعند الحاجة وإعادة انتخاب مجلس وطني يمثل الكل الفلسطيني بمشاركة جميع القوى، والتجمعات، والمجتمع المدني والاطر والهيئات النقابية والمهنية ودفع جيل الشباب للمشاركة الحية في كافة هيئات صنع القرار وتجديد دماء الاطر المرجعية للشعب الفلسطيني.

البث المباشر