الاحتلال يهدم 150 قبراً في "مأمن الله"

القدس المحتلة – الرسالة نت

قامت جرافات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم بجرف وهدم وإزالة 150 قبرا بشكل كامل في مقبرة مأمن الله الإسلامية التاريخية في القدس المحتلة.

 

وقالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث في بيان وصل "الرسالة نت" نسخة عنه الجمعة :"إن الاحتلال نفذ مجزرته بحق رفات المسلمين في جنح الظلام وإنه يخطط لمواصلة جريمته وهدم مئات القبور الأخرى في الجزء المتبقي من المقبرة"، لافتة إلى أن كل ذلك جاء بعد أن قامت بترميم بعض القبور التاريخية منذ أكثر من 60 عاما.

 

وأوضحت المؤسسة أن وسائل إعلام صهيونية بثت ليلة أمس الخميس تقارير وصوراً صحفية لجرافات الاحتلال وهي تهدم عشرات القبور وتجرفها وتزيلها بشكل كامل من المقبرة، حيث تم جرف نحو 150 قبرا بعدما فشلت بالقيام بجرف هذه القبور نهارا بسبب تواجد ممثلين عن الأوقاف الإسلامية والحركة الإسلامية خلال عمليات الهدم الاولى.

 

وأضافت:" على الفور وفي الساعة 12 من منتصف الليل انطلق طاقم من المؤسسة إلى المقبرة ووصل الموقع في تمام الساعة الثانية والنصف بعد منتصف الليل وبالفعل تبين أن المؤسسة الإسرائيلية ارتكبت جريمة بحق مقبرة مأمن الله وقامت بجرف عشرات القبور في عدة مناطق في الجزء المتبقي منها في الجهات الشمالية الشرقية والشمالية الجنوبية".

 

وكانت جرافات بلدية الاحتلال في القدس قامت يوم الأربعاء 4-8-2010 بهدم وجرف 15 قبراً من مقبرة مأمن الله في القدس علما أنها أعرق وأكبر مقبرة إسلامية ودفن فيها عدد من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم.