بعد فوزه على الصداقة بثلاثية

المشتل يحرز لقب بطولة شهداء أسطول الحرية

غزة - فادي حجازي

أحرز نادي المشتل الرياضي لقب بطولة شهداء أسطول الحرية، والتي نظمتها بلدية غزة بالتعاون مع اتحاد الكرة، بعد فوزه  على نظيره الصداقة الرياضي بثلاثية نظيفة في المباراة النهائية التي أقيمت السبت على أرضية معلب اليرموك المعشب.

وقد حضر المباراة النهائية كل من وزير الشباب والرياضة د. باسم نعيم، و رئيس بلدية غزة المهندس رفيق مكي.

وجاءت بداية المباراة من طرف فريق المشتل الذي استطاع  تهديد مرمى فرحات منذ الدقيقة عبر اللاعب إسماعيل أبو دان، في المقابل رد عليه غالب حسان من عرضية أبعدها محمد الأشرم .

وفي الدقيقة الثامنة سدد محمد دهمان لاعب المشتل كرة مرت بجانب القائم , بعد ذلك نشط لاعبو الصداقة عبر تحركات المشاكس غالب حسان في الجهة اليمنى .

وفي الدقيقة 15 كان الصداقة على موعد مع اخطر فرص اللقاء عندما تلقى محمد أبو عيطة كرة وضعته وجها لوجه مع حارس المشتل فادي جابر لكنه وضعها بكل غرابة بين أحضانه.

وفي الدقيقة 25سدد سامي سالم كرة قوية أبعدها جابر ببراعة لركنية لم تثمر عن شيء .

و في المقابل لم يظهر المشتل بكامل قوته المعهودة الأمر الذي أدى إلى سيطرة لاعبي الصداقة على اللقاء ، واعتماد "المشتل" على الكرات المرتدة و التي لم تجد نفعا , و في 30 انطلق هاني أبو ريالة من الجهة اليسرى لنادي المشتل و مرر كرة على طبق من ذهب لزميله محمد نسمان و الذي سددها بكل رعونة وسط تعالى صيحات جماهير الصداقة , و بعد ذلك بدقيقتين انطلق فريق المشتل بحثا  عن تهديد مرمى  الصداقة وكان له ما أراد عندما سدد احمد ميط كرة قوية مرت بجانب القائم الأيمن لفرحات .

وما كان غريبا في هذا الشوط هو سقوط لاعبي الصداقة في التسلل مرات عديدة ليتضح بعد ذلك اعتماد لاعبي المشتل على مصيدة التسلل و التي كان نجاحها واضحا , و في الدقيقة 36 فاجأ علاء حماد جماهير المباراة عندما انطلق بالكرة و سدد كرة قوية لم يستطع فرحات التصدي لها لتعلن عن تقدم المشتل بأول أهداف اللقاء , و في الدقيقة 41 عاد علاء حماد و أحرز الهدف الثاني للمشتل عندما استغل تقدم حارس الصداقة فرحات من مرماه و وضع الكرة من فوقه جميلة تهاوت في الشباك , ليتقدم المشتل بالهدف الثاني ، بعد ذلك عاد الصداقة للسيطرة على المباراة من جديد حيث سدد محمد أبو عيطة كرة قوية علت العارضة بقليل , ليعلن بعد ذلك الحكم أمين عويص انتهاء الشوط الأول بتقدم المشتل بهدفين نظيفين .

في الشوط الثاني دخل الصداقة محاولا معادلة الكفة بعد تأخره بهدفين , ولكنه فشل في تحقيق مراده رغم طر طرد الحكم لاعباً من المشتل في الدقيقة 83,  فجرت  الرياح بما لا تشتهي السفن حيث استطاع اللاعب محمد شاهين تعميق جراح الصداقة وسجل الهدف الثالث لفريقه، ليعلن بعدها حكم المباراة انتهاء المباراة وتتويج المشتل باللقب الأول له على مستوى الفريق الأول.

أدار اللقاء أمين عوض" ساحة" وساعده على الخطوط كل من عدنان حنيدق ومحمد الغول ونادر الحجار رابعاً .

و في نهاية اللقاء تم  توزيع الجوائز على اللاعبين ، فحائز  علاء عطية ( حطين ) على جائزة أفضل لاعب في البطولة , و إسماعيل أبو دان ( المشتل ) على جائزة هداف البطولة برصيد خمسة أهداف , أما أفضل حارس فذهبت بلا منازع للعملاق فادي جابر ( المشتل ) . 

 

البث المباشر