مكتوب: على خطى ليستر سيتي.. هل يفوز واتفورد بلقب البريميرليغ؟

جانب من مباراة واتفورد وتوتنهام
جانب من مباراة واتفورد وتوتنهام

الرسالة نت - وكالات

حصد فريق ليستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي في موسم 2015-2016، بقيادة المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري في إنجاز تاريخي غير مسبوق.

وربما استغل ليستر ضعف الأندية الكبيرة آنذاك وعدم قدرتها على المنافسة، لكن ما يحصل مع فريق واتفورد هذا الموسم يبدو مشابها.

بداية نارية

سجّل فريق واتفورد بداية نارية في الدوري وحقق 4 انتصارات متتالية، هو أمر لم تعتد عليه جماهير الفريق منذ سنوات طويلة.

ولم تحدث الانتصارات عن طريق الحظ, بل نتيجة عمل كبير مع المدرب الجديد خافي غارسيا, إذ أن الفريق لم يخسر منذ شهر يوليو الماضي, عندما بدأ مرحلة الإعداد للموسم الكروي الجديد 2018-2019.

وخلال فترة التحضيرات، فاز واتفورد في 3 مباريات, وتعادل واتفورد في مباراتين، ومع بداية منافسات "البريميرليغ" حقق الفريق 4 انتصارات متتالية (برايتون 2-0، وبيرلني 3-1، وكريستال بالاس 2-1، وتوتنهام هوتسبر 2-1)، كما أن واتفورد فاز على ريدينغ في كأس الرابطة الإنجليزية، أي أنه تحت قيادة غارسيا حقق 5 انتصارات متتالية في الموسم الجديد.

وسجل الفريق 11 هدفا في 5 مباريات, وتلقت شباكه 3 أهداف، أي أن معدل أهدافه في المباراة الواحدة هو 2.2 وهو معدل مرتفع لفريق بحجم واتفورد.

وجمع النادي 12 نقطة كاملة يتصدر بها مشاركة مع تشيلسي وليفربول, وهي بداية تعد بالكثير هذا الموسم وربما قد يسير الفريق على خطى ليستر سيتي الذي حصد لقب الدوري في موسم 2015-2016.

تكرار إنجاز ليستر؟

انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة تُظهر المقارنة بين ليستر سيتي وواتفورد من جهة عدد النقاط المحصودة في الموسم الذي سبق التتويج بلقب الدوري الإنجليزي.

واحتل ليستر سيتي في موسم 2014-2015 المركز الرابع عشر برصيد 41 نقطة (11 فوزا و8 تعادلات و19 خسارة)، وفي الموسم الذي تلاه 2015-2016 توّج بلقب "البريميرليغ".

والمثير أن واتفورد أنهى الموسم الماضي في المركز الرابع عشر وجمع 41 نقطة (11 فوزا و8 تعادلات و19 خسارة أيضا).

وهو الأمر الذي يبدو مشابها لطريق ليستر سيتي تماما، فهل هذه المصادفة ستجعل واتفورد ينافس على لقب الدوري هذا الموسم, ويتوج باللقب مثلما فعل ليستر؟.

ويلتقي واتفورد نظيره مانشستر يونايتد على أرضه في الأسبوع الخامس من منافسات "البريميرليغ"، وفي حال تحقيقه الفوز فإنه سيرفع رصيده إلى 15 نقطة تاريخية وسيكون قد تفوق على اثنين من أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب (توتنهام، واليونايتد).

البث المباشر