مكتوب: محمود وادي.. قصة هدف قيمته نصف مليون جنيه

وادي يسارا
وادي يسارا

الرسالة نت - فادي حجازي

كان الدولي الفلسطيني محمود وادي أكثر السعداء عقب نهاية مباراة فريقه المصري أمام اتحاد العاصمة الجزائري, بعدما أحرز هدف المباراة الوحيد, ضمن منافسات دور الثمانية من الكونفيدرالية الإفريقية.

ويعدّ الهدف هو الأول لوادي مع المصري في البطولات الرسمية, إذ ظهر في العديد من المباريات بالدوري المصري والكونفيدرالية, وأسهم في صناعة بعض الأهداف, لكن الشباك كانت تعانده, قبل أن يكسر صيامه عن التسجيل, بهدف عالمي بـ"الكعب" أمام اتحاد العاصمة.

إنجاز تاريخي

ومنح هدف النجم الفلسطيني, فريقه المصري إنجازا تاريخيا في هذه المسابقة, إذ أصبح أكثر نادٍ مصري يخوض مباريات متتالية دون هزيمة.

وأضحى لدى المصري 11 مباراة متتالية دون أي هزيمة في الكونفيدرالية, متقدما على الإسماعيلي (10), وحرس الحدود (9), والأهلي والزمالك وإنبي (4) لكل واحد منهم.

وبات المصري على أعتاب إنجاز آخر, عندما يواجه اتحاد العاصمة إيابا في الجزائر الأحد المقبل, علما أنه يحتاج للتعادل بأي نتيجة, أو الخسارة بفارق هدف واحد فقط بشرط تسجيله أمام منافسه (1-2) أو (2-3) وهكذا, لضمان دخوله التاريخ بوصوله للمربع الذهبي بقيادة المدرب حسام حسن.

ويحصل وادي لاعب اتحاد خانيونس والأهلي الأردني سابقا, على ثقة مطلقة من حسن, كونه يعدّ أحد ركائز الفريق وأبرز محطاته في المباريات المهمة.

مبادئ المصري

وبعد فوز المصري على نظيره اتحاد العاصمة بهدف وادي, قرر تركي آل الشيخ مستشار هيئة الرياضة السعودية, صرف مكافأة قدرها نصف مليون جنيه للنادي المصري.

ولكن الرد جاء سريعا من مجلس إدارة النادي المصري, بعدما رفض الحصول عليها, مؤكدا أن قيم ومبادئ النادي تفرض عليه عدم قبول هذه المبادرة, ومرحبا في الوقت نفسه بآل الشيخ مستثمرا في الأندية المصرية عامة, والمصري البورسعيدي خاصة.

ورجّحت تقارير صحافية مصرية, أن يكون رفض النادي البورسعيدي لمكافأة آل الشيخ, سببه الحفاظ على استقرار الفريق, لأنها كانت ستفتح أعين اللاعبين لطلب مكافأة أخرى من الإدارة حال الفوز في المباريات المقبلة.

كذلك اعتبرت التقارير أن النادي المصري كان موفقا في عدم قبوله المبلغ, حفاظا على جدية المنافسة, خاصة عندما يواجه في الدوري فريق بيراميدز, الذي يشرف عليه آل الشيخ, بالإضافة لتجنب معاداة الأهلي, في ظل العلاقة المتوترة بين "الأحمر" والمستشار السعودي.

البث المباشر