مكتوب: أبو مرزوق لعباس: بدل الاتهامات افعل العكس وأشعل "لمبة"

صورة
صورة

الدوحة- الرسالة نت

وجه عضو المكتب السياسي بحماس موسى أبو مرزوق يوم الأربعاء، نصيحة للرئيس محمود عباس، دعاه فيها إلى التوقف عن الاتهامات لحماس بأنها جزء من مخططات تصفية القضية.

وقال أبو مرزوق في تغريدة على حسابه في "تويتر" مخاطبًا عباس: "بدل الاتهامات لحماس بأنها تأخذ الشعب رهينة ومع صفقة القرن وغير متضررة وغير معنيه بمعاناة الناس، لماذا لا تفعل العكس".

ودعا أبو مرزوق عباس إلى كسب الناس وحل مشكلات: الكهرباء والماء والرواتب المتهالكة وإنهاء الحصار وتطبيق الموقع عليه، وأضاف: "أشعر الناس بأنك معهم. أشعل لمبة إضافية بدلا من إطفاء الشمعة".

ويفرض الرئيس محمود عباس عقوبات على قطاع غزة منذ أبريل 2017 بذريعة تشكيل حماس لجنة لإدارة القطاع جراء عدم اضطلاع حكومة الوفاق بمهامها، وازدادت في أبريل 2018 رغم الحل اللجنة.

وتواصل قيادات حركة فتح والسلطة القول إن ما يجري من تفاهمات بين فصائل المقاومة والاحتلال برعاية أممية أو مصرية يأتي ضمن مخطط "صفقة القرن" الرامية لإنهاء القضية الفلسطينية، وإقامة كيان سياسي مستقل بغزة.

وأمس، دخلت كميات من الوقود اللازم لمحطة تشغيل الكهرباء الوحيدة في غزة عبر معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب شرق قطاع غزة بتمويل قطري وبآلية الأمم المتحدة، والتي اعتبرها بعض المراقبين ضمن رزمة من المشاريع الموعودة لغزة.

ويعاني قطاع غزة أزمة كهرباء خانقة منذ عدّة أشهر إذ تصل الكهرباء 4 ساعات فقط مقابل 12 ساعة قطع يوميًا، ومن شأن إعادة تشغيل محطة توليد الكهرباء رفع ساعات الوصل إلى 8 مقابل 8 ساعات قطع.

البث المباشر