مكتوب: الحية: نرى بعض الثمار وننتظر المزيد بتنفيذ التفاهمات التي تجري

ارشيفية
ارشيفية

غزة-الرسالة نت

أكد القيادي البارز بحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خليل الحية مساء اليوم الجمعة على تواصل مسيرات العودة وكسر الحصار وذلك حتى تحقيق أهدافها كاملة، مشيرا إلى ما حققته هذه المسيرات مؤخرا، مضيفا أننا "نرى بعض الثمار وننتظر المزيد بتنفيذ التفاهمات التي تجري".

وقال الحية في تصريحات متلفزة خلال مشاركته بفعاليات مسيرات العودة بمخيم العودة بملكة شرق غزة: "بفضل صمود أبناء شعبنا وهذه المسيرات الشعبية التي شكلت حالة من الوحدة الوطنية والميدانية والسياسية ضربت مثالا بطبيعة هذا الشعب الذي يرفض بقاء الاحتلال على ارضه".

وأوضح أنه بهذه المسيرات وصمود أبناء شعبنا "نرى اليوم بعضًا من ثمار هذه المسيرات فكما حققت المسيرات إنجازات وأهدافًا وطنية بالبعد السياسي، فاليوم تحقق جزءًا آخر وهي كسر الحصار عن غزة".

وأضاف "بالتالي فهذه المسيرات التي نصر على استمراريتها كعمل وطني نضالي كفاحي شعبي". وشدد الحية على أننا "نحن من يغير ويبدل في أدواتها بما يحقق مصلحة شعبنا".

وحول الإجراءات الأخيرة لتخفيف الحصار عن القطاع، قال القيادي البارز بحماس أننا "ما زلنا ننتظر مزيدًا من هذه الثمار لتنفذ كل التفاهمات التي تجري بين شعبنا وفصائله وبين إخواننا المصريين والقطريين والأمم المتحدة كوسطاء يشرفون على هذه التفاهمات".

ووجه الشكر لمصر التي سعت "لنصل لهذه الحالة، وما زلنا ننتظر المزيد"، مقدما الشكر لقطر أيضا التي تقدم يد العون والمساعدة، إضافة إلى جهود الأمم المتحدة التي ترعى هذه التفاهمات.

البث المباشر