مكتوب: خريشة: خدمة العقيد "أبو الرب" لجنود الاحتلال "انحطاط أخلاقي"

العقيد أحمد أبو الرب يصلح إطار أعطب لأحد الجيبات الإسرائيلية
العقيد أحمد أبو الرب يصلح إطار أعطب لأحد الجيبات الإسرائيلية

غزة-محمد عطا الله

اعتبر د. حسن خريشة النّائب الثّاني لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، أن ما فعله رئيس شرطة مدينة الخليل العقيد أحمد أبو الرب، بخدمته لدورية تابعة لجيش الاحتلال شيء "مؤسف" وهو بمثابة "انحطاط أخلاقي" وليس تنسيق أمني فقط.

وقال خريشة في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" مساء اليوم الخميس، إنه لا يوجد أي تفسير لاستمرار التنسيق الأمني مع الاحتلال رغم القرارات التي اتخذها المجلس المركزي منذ سنوات، مشددا على أن عدم تنفيذها يعد شكل من أشكال عدم المصداقية فيما اتخذ بالإجماع.

وأضاف " لقد أعلنت القيادة الفلسطينية أنه تم تشكيل لجان لتنفيذ قرارات وقف التنسيق الأمني وقطع العلاقة مع الاحتلال، وهذه اللجان تموت أي قضية وهو أمر غير موفق بحق المؤسسات التابعة لمنظمة التحرير التي تتخذ قرارها بالإجماع وهو ما يجعلها تفقد مصداقيتها أمام الشارع الفلسطيني والقوى".

ودعا النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي، الفصائل التي حضرت اجتماعات اللجنة التنفيذية ومنظمة التحرير وغيرها، لإعلاء الصوت بشكل واضح والمطالبة بتنفيذ هذه القرارات، مردفا " لكن يبدو أن هؤلاء قرروا أن يكونوا شهود زور على قرارات لن تنفذ".

وأشاد خريشة بصمود ومقاومة قطاع غزة قائلا: " يجب أن نستفيد من الدروس التي تعطينا إياها غزة سواء في مسيرات العودة أو الاعداد لمواجهة المحتل عن طريق الإصرار على التصدي خاصة أن غزة والمقاومة أثبتت أنه هناك إمكانية لانهزام المشروع الصهيوني".

وأشار إلى أن المطلوب في هذه المرحلة هو وحدة شعبنا وأدواتنا والتمسك بالمقاومة وليس بخيار المفاوضات باعتبار أن المقاومة حياة والمفاوضات عجز وموت.

وانتشرت صور على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر رئيس شرطة مدينة الخليل العقيد أحمد أبو الرب وهو يخدم دورية لجيش الاحتلال.

ووفق ما تبين الصور، فقد قام العقيد أبو الرب بتغيير إطار أعطب لأحد الجيبات الإسرائيلية.

البث المباشر