خانيونس : مسيرة للحركة لنسائية نصرة للاقصى

خان يونس – امين خلف الله

 

نظمت الحركة الإسلامية النسائية بالتعاون مع الكتلة الإسلامية صباح اليوم مسيرة حاشدة أمام مقر بلدية خان يونس جنوب قطاع غزة، للتعبير عن غضبها واستنكارها لاعتداءات المتكررة للاحتلال الصهيوني للمسجد الأقصى المبارك.

 

وشارك في المسيرة مئات النسوة والطالبات، وهتفن " بالروح بالدم نفديك يا أقصى " ورددن هتافات منددة بجرائم الاحتلال المستمرة بحق أهلنا في القدس المحتلة.

 

ونددت المشاركات في المسيرة بفضيحة السلطة الوطنية التي أجلت تقديم تقرير غولدستون، لتكشف عن خيانتها لشعبها وتحريض الاحتلال لسفك المزيد من الدماء وقتل المزيد من الضحايا.

 

واختتمت المسيرة بكلمة  لحماد الرقب الناطق الإعلامي باسم حركة  حماس بمحافظة خان يونس أشاد فيها بصمود الفلسطينيين المرابطين في القدس الشريف، داعيا إلى مناصرتهم ودعمهم في مواجهة مخططات العدو الصهيوني.

 

 ودعا الرقب كافة الفلسطينيين لدعم المقاومة والاتفاف حولها ورفض التفاوض والتنسيق كرد مناسب على جرائم واعتداءات الاحتلال في القدس.

 

واتهم شرطة الاحتلال بأنها هي التي بدأت التحرش بالمصلين والمرابطين الذين يمنعون المتطرفين الصهاينة من اقتحام باحات المسجد الأقصى وصد محاولاتهم المتوصلة لتحقيق ذلك.

 

وقال الرقب: للسالة نت إننا في حركة حماس نحمل الاحتلال وقيادته المسئولية عما يحدث الآن في المسجد الأقصى، فدولة الاحتلال بمؤسساتها الرسمية تقوم هذه الأثناء بالاعتداء الآثم على أهلنا في القدس، في محاولة لتحقيق ما يرنو إليه المتطرفون الصهاينة من تدمير المسجد وبناء الهيكل المزعوم مكانه.

 

وأشاد بالهبة الجماهيرية الرائعة لأهلنا في بيت المقدس التي تؤكد للقاصي والداني أن الفلسطينيين لن يتركوا مسجدهم فريسة للصهاينة المتطرفين. داعيا أهلنا في أراضي 48 لينطلقوا بكل قوتهم للحفاظ على مسرى النبي محمد عليه الصلاة والسلام.

 

وأهاب الناطق باسم حماس بأهالي الضفة الغربية للاقتداء بأهل غزة والخروج هذه اللحظات للتعبير عن غضبهم لما يتعرض له الأقصى

البث المباشر