موسى: المفاوضات ستناقش قضية المبعدين

غزة- الرسالة نت

أكد السيد عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية أن قضية مبعدي كنيسة المهد في قطاع غزة ودول أوروبا سيتم طرحها ضمن النقاش بالمفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والاسرائليين.

جاء ذلك في رد رسالة من مبعدي كنيسة المهد سلمها الصحفي نصر أبو فول لموسى , مخاطبينهم بدخولهم العام التاسع للإبعاد، وبعد حصار كنيسة المهد في بيت لحم، واستمرار معاناتهم الشديدة، وخصوصا فقدانهم الأب والأم، والأخ والأخت، والزوجة والأبناء، و العيش في ظروف مأساوية في غزة تحديدا، وذلك مع منع الاحتلال الإسرائيلي أهلهم من زيارتهم في غزة منذ 8 سنوات، والحصار الظالم المفروض على غزة منذ سنين .

حيث ناشد مبعدو كنيسة المهد في رسالتهم أن يتم طرح عودة المبعدين في المفاوضات المباشرة ، بصفته الأمين العام لجامعة الدول العربية، وأيضا ناشدوه  بإطلاق سراح أسرى من سجون الاحتلال، وعودة المبعدين من غزة وأوروبا، ووقف الاستيطان .

وأكد فهمي كنعان الناطق باسم المبعدين معقبا على رسالتهم لموسى : " إننا كمبعدين نطالب الجميع بالتحرك لوضع حد لمأساتنا المتزايدة يوما بعد يوم ونثمن كل جهد يقوم به الأمين العام للجامعة العربية تجاه قضيتهم , بالرغم من إرسالنا عدد من الرسائل للاتحاد الأوروربى وتوجيهنا رسالة للأمم المتحدة دون رد أو جدوى , ونثمن عاليا جهود من يقف لهذه القضية " .

 

البث المباشر