كأس آسيا.. 5 أسماء تترقب الاحتراف في أوروبا

اللاعبون الأبرز
اللاعبون الأبرز

الرسالة نت - وكالات

نشرت شبكة "فوكس سبورت آسيا" الرياضية، تقريرا عن خمسية لاعبين خطفوا الأنظار بشكل لافت في بطولة كأس أمم آسيا 2019، مؤكدة أن تلقيهم عروضا للاحتراف في القارة الأوروبية خلال الفترة المقبلة، قد لا يكون مستغربا.

وأوضحت "فوكس سبورت آسيا", أن اللاعب القطري المعز علي، الذي كان نجم دور المجموعات دون منازع، بعدما سجل 7 أهداف في 3 مباريات، هو أبرز اللاعبين المتوقع حصولهم على عقود احترافية في القارة "العجوز" في الفترة القريبة القادمة.

وأصبح علي نجم قطر على بعد خطوة واحدة من رقم الهداف التاريخي في نسخة واحدة، الإيراني علي دائي، صاحب ثمانية أهداف في بطولة 1996, علما أن منتخب بلاده سيواجه العراق غدا الثلاثاء في دور الـ16 لكأس أمم آسيا.

اسمٌ آخر ظهر بصورة طيبة، رغم عدم تأهّل منتخب بلاده للدور الثاني، وهو الهندي سانديش جين خان، الذي برز في الناحية الدفاعية بشكل مميز، وأكد أنه قادر على التطور ولعب دور بارز مستقبلا.

ويبلغ جين خان من العمر "25 عاما"، ويلعب حاليا في الدوري الهندي, مع العلم أن بعض التقارير الصحافية أكدت اهتمام نادي الغرافة القطري به.

من جانب آخر، كانت كرة القدم العراقية دائما ولادة للنجوم، وما زالت، ولعلّ أبرز مثال على ذلك، هو مهند علي كاظم "18 عاما"، الذي سجل هدفين في ثلاث مباريات بدوري المجموعات، وهو يلعب حاليا في نادي الشرطة، ولديه ثمانية أهداف دولية في 14 مباراة.

الاسم الرابع في القائمة هو الإيراني مهدي طارمي نجم الغرافة القطري، الذي قدّم إفادة كبيرة لإيران في البطولة الحالية، وسجل مرتين وصنع هدفا في 3 مباريات، ويبلغ من العمر حاليا "26 عاما"، أي أنه يملك الخبرة الكافية للاحتراف في القارة "العجوز", وما زال في أوج عطائه، لذلك قد نراه في أحد الأندية الأوروبية، ليسير على خطى زملائه أليريزا جاهانباخش, وسامان غودوس, وسردار أزمون.

واختتمت الشبكة تقريرا باللاعب الخامس، وهو التايلاندي تشاناتيب سونغكراسين، الذي ساعد منتخب بلاده في الخروج من أزمة الخسارة القاسية أمام الهند (1-4) في المباراة الافتتاحية، وهو يلعب حاليا في فريق هوكايدو كونسادول سابورو الياباني، لكن تلقيه عرضا أوروبيا خلال الفترة القريبة المقبلة لن يكون أمرا مستحيلا.

البث المباشر