الشهراني: تغريد شعوب الخليج ضد التطبيع يعكس حجم رفضهم له

توضيحية
توضيحية

الرسالة نت – براء الشنطي

أكدت هيا الشهراني عضو فريق شباب قطر ضد التطبيع أن موقف الشعوب ثابت في مناهضة كافة أشكال التطبيع مهما كانت المبررات، وعدم قبولها به سواء كان هذا التطبيع من قبل دولة واحدة أو عدة دول عربية.

وقالت  الشهراني في حديث لـ "الرسالة نت": "ننظر لهذا الأمر بشيء من الاستغراب والعجب، فلم ينفع تطبيع الأنظمة العربية التي طبعت منذ وقت طويل مع الاحتلال "الإسرائيلي سوى أن بقي فعلهم في مربع الخيانة للموقف العربي الذي يرفض أي علاقة مع المحتل الصهيوني".

وبينت أن حجم المشاركة الخليجية على هاشتاغ "خليجيون ضد التطبيع" يعكس موقف الشارع الخليجي الثابت منذ عقود برفض أي تطبيع مع الكيان الصهيوني مهما كان موقف الأنظمة ومهما بلغ.

وأبدت عضو الفريق الشبابي عدم تفاؤلها بتشكيل ائتلاف خليجيون ضد التطبيع، معزيةً السبب إلى أنه مهما بلغ عدد المنتمين إليه، يملكون أدوات للضغط في سبيل التغيير على الصعيد الرسمي، ولذلك يبقى التعويل على الموقف الشعبي واستمراريته. مستثنية من ذلك دولت الكويت.

ونوهت الشهراني إلى أن فريق شباب قطر ضد التطبيع تأسس عام ٢٠١١ بهدف رصد كافة أشكال التطبيع في قطر ومقاومتها، وتوعية الشارع القطري بشأنها، موضحةً إلى أنهم يسعون للتواصل مع الجهات المطبعة لمحاولة ثنيهم عن ذلك.

 

البث المباشر