"التغيير والإصلاح" تشيد بقرار الاتحاد البرلماني الداعي لوقف التطبيع مع الاحتلال

ارشيفية
ارشيفية

غزة- الرسالة نت

ثمّنت كتلة التغيير والاصلاح قرار الاتحاد البرلمان العربي الداعي لوقف التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، مستهجنة بعض الأصوات العربية المخالفة للقرار البرلماني.

وقالت الكتلة في بيان صحفي  الثلاثاء إنها "تسجل تقديرها للاتحاد البرلمان العربي والذي دعا في جلسته الأخيرة المنعقدة في عمان والتي حملت عنوان "القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين" لوقف التطبيع مع الكيان الصهيوني باعتباره جريمة بحق القضية الفلسطينية".

وأكدت أن هذا المواقف تعبر عن نبض الشعوب العربية الرافضة للتطبيع مع الاحتلال باعتباره يشكل تساوقًا مع الاحتلال وشرعنة لجرائمه بحق شعبنا الفلسطيني، في الوقت الذي تؤكد فيه البرلمانات العربية على موقفها الصريح من جريمة التطبيع.

واستهجنت الكتلة بعض الأصوات الأخرى التي تحاول "شرعنة التطبيع والبحث عن مظلة له"، داعية لضرورة التعقل والانحياز للقضية الفلسطينية لأنه لا مجاملة على حساب القدس والأرض المقدسة.

وقالت الكتلة "ينبغي لهذه المواقف أن تشكل ضغطًا على كل الجهات المطبعة مع الاحتلال الإسرائيلي للجمها، ولوضع حد لمحاولات الهرولة والتطبيع مع العدو الصهيوني".

يشار إلى أن رئيس مجلس الشورى السعودي عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ اعترض خلال تلاوة البيان الختامي لمؤتمر الاتحاد البرلماني العربي في العاصمة الأردنية عمان يوم الاثنين على توصية جاء فيها أن من أهم خطوات دعم الفلسطينيين وقف كل أشكال التقارب والتطبيع مع المحتل الإسرائيلي.

ودعا آل الشيخ إلى إزالة هذه التوصية باعتبارها صيغت بشكل دبلوماسي، وقال إن هذا الموضوع من مسؤولية السياسيين وليس البرلمانيين.

ودفع تصريح آل الشيخ رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة ورؤساء برلمانات آخرين إلى الرد عليه والتأكيد على ضرورة رفض جميع أشكال التطبيع مع "إسرائيل".

يشار إلى أن أعمال الدورة الـ 29 للاتحاد البرلماني العربي بدأت أمس الأحد بالعاصمة الأردنية عمان بمشاركة رؤساء 17 برلمانا عربيا وعلى رأسها سوريا التي لا تزال خارج جامعة الدول العربية.

 

البث المباشر