حماس: تصريح غرنبيلات بحق العاروري ليس له قيمة

حماس تندد بدعوة غريبنلات لملاحقة "العاروري"
حماس تندد بدعوة غريبنلات لملاحقة "العاروري"

الرسالة نت – غزة

أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس على أن تصريحات غرينبلات بحق نائب رئيس المكتب السياسي للحركة الأستاذ صالح العاروري لا يمكن سلخها عن المسار الذي تنتهجه الإدارة الأمريكية في الدعم المفتوح للعدو الصهيوني.

وقالت الحركة  في بيان وصل "الرسالة نت" نسخة عنه: "ما قاله غرينبلات عن إعادة التأكيد على رصد مكافأة مالية لمن يدلي بمعلومات عنه ليس له قيمة، وذلك أن الأخ العاروري هو شخصية قيادية وطنية فلسطينية معروفة ويشارك في قيادة المسارات السياسية للحركة".

ونوهت الحركة إلى أن قيادة مشروع التحرر الوطني الفلسطيني والدفاع عنه ودفع ضريبة من أجل استمرار جذوة المقاومة في فلسطين لن تثني قادة حماس وأبناءها عن مواصلة مشوارهم المقاوم، واصفةً "العاروري" بأنه قامة من قامات المقاومة التي لم تهزها سجون الاحتلال ولن تهزها تصريحات غرينبلات.

وأشارت حماس إلى أن الإدارة الأمريكية وهي تصنف قادة المقاومة الفلسطينية على قوائم ما يسمى "الإرهاب"، وترصد مكافآت مالية لمن يدلي بمعلومات عنهم تقوم بدور تكميلي لأجهزة أمن العدو، وهو ما يدلل على أنه لا بوصلة للسياسة الأمريكية في المنطقة سوى أمن الاحتلال.

وكان المبعوث الأمريكي لعملية السلام في الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات قال تغريدة له على حسابه في ”تويتر“، إن ”نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري متهم بارتكاب جرائم وهو مطلوب، وأنتم مطالبون بالمساعدة في جعل العالم أكثر أمانًا من خلال توفير معلومات حول مكانه“، وفق تعبيره.