فرنسي جديد مرشح لتدريب يوفنتوس بدلا من زيدان

زيدان وديشامب
زيدان وديشامب

الرسالة نت - وكالات

دخل ديدييه ديشامب المدير الفني للمنتخب الفرنسي، قائمة اهتمامات نادي يوفنتوس الإيطالي لتدريب الفريق في الفترة المقبلة خلفا لماسيميليانو أليغري، بعد الفشل في التعاقد مع مواطنه زين الدين زيدان.

وكان زيدان المرشح الأقرب لتدريب يوفنتوس في الفترة المقبلة خلفا لأليغري، قبل أن يعلن ريال مدريد الإسباني، تعيينه مدربا للفريق حتى صيف 2022 خلفا للأرجنتيني سانتياغو سولاري.

ووفقا لصحيفة "توتو سبورت" الإيطالية فإن عودة زيدان إلى تدريب ريال مدريد جعلت إدارة يوفنتوس تبحث عن بدائل جديدة، وجاء ديشامب على رأس المرشحين.

وقاد ديشامب المنتخب الفرنسي للفوز ببطولة كأس العالم 2018 بروسيا للمرة الأولى بعد غياب "20 عاما"، كما قاده للتأهل إلى نهائي كأس أمم أوروبا 2016, قبل الهزيمة أمام المنتخب البرتغالي.

ويعدّ المدرب الفرنسي الاسم المفضل لإدارة يوفنتوس، خاصة أنه لعب مع الفريق مدة 5 سنوات بين عامي 1994 و1999، بالإضافة إلى أنه عمل مديرا فنيا للفريق خلال موسم 2006-2007، وهو الموسم الذي خاضه الفريق في الدرجة الثانية تنفيذا لعقوبة هبوطه, بسبب تورطه في فضيحة تلاعب بنتائج مباريات.

ولا تفضل إدارة يوفنتوس اللجوء إلى الإيطالي أنطونيو كونتي المدير الفني السابق لتشيلسي، خاصة في ظل بعض التصريحات التي أطلقها بعد رحيله عن تدريب "البيانكونيري" في 2014.

كما باتت مسألة التعاقد مع الإسباني جوسيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، صعبة، بعدما نفى الأخير كل الشائعات التي تحدثت عن هذا الأمر، وأكد بقاءه مع الفريق "السماوي".