مستشار عرفات: غزة تتعرض لحصار مزدوج من السلطة وإسرائيل

مستشار عرفات: غزة تتعرض لحصار مزدوج من السلطة وإسرائيل
مستشار عرفات: غزة تتعرض لحصار مزدوج من السلطة وإسرائيل

الرسالة نت - محمود هنية

شنّ بسام أبو شريف مستشار الرئيس الراحل ياسر عرفات هجومًا شرسا على السلطة الفلسطينية في ضوء استمرار حصارها لغزة، مشيرا الى أن القطاع يتعرض لحصار مزدوج من طرفها والاحتلال.

وقال أبو شريف لـ"الرسالة نت" إن الشعب الفلسطيني كاملا يقف مع غزة في وجه محاولات التقسيم والتفرقة، وأكدنا رفضنا لكل إجراءات الحصار التي يتعرض لها سواء من الاحتلال او السلطة.

ورفض ازدواجية السلطة وتفرقتها في التعامل مع موظفيها على أساس جغرافي، مؤكدًا في الوقت ذاته أن ما يصل غزة من تبرعات إنسانية هي للقطاع وليست للمسؤولين كما حال التبرعات التي تصل السلطة ولا يجوز لأحد أن يضعها موطن شبهة وانتقاد.

وفي الوقت الذي أعلن فيه أبو شريف رفضه أي تعامل أمني خشن مع أي متظاهر، إلّا أنه أكدّ رفضه لمحاولة فتح استغلال مطالب الجماهير الإنسانية، وأعلن أنه هذه المحاولات لا تنطلي على الرأي العام.

وأضاف : "الشعب لا ينتفض ضد حماس بل هو ينتفض ضد الفقر والجوع الذي تسبب به الحصار المفروض عليه من الاحتلال وعقوبات السلطة".

وحثّ الأجهزة الأمنية بغزة لاستيعاب المتظاهرين وطالب باجراء مراجعة وطنية شاملة للأوضاع في القطاع من اجل النهوض بالوضع الإنساني والاقتصادي فيه.

البث المباشر