حصاد دور المجموعات لبطولة بيبسي الرمضانية

جانب من أحد مباريات البطولة
جانب من أحد مباريات البطولة

غزة - الرسالة نت

انتهت منافسات دور المجموعات من بطولة "بيبسي" الرمضانية التي تجري على ملعب المشتل المعشب صناعيا, بصعود 4 أندية للمربع الذهبي من المسابقة.

وتربع فريق اتحاد خانيونس على صدارة ترتيب المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة، تلاه الزيتون ثانيا بــ9 نقاط، وتصدر خدمات الشاطئ المجموعة الثانية، بعدما حصد 10 نقاط، وجاء خلفه غزة الرياضي بـ6 نقاط.

ومن المقرر أن تنطلق منافسات المربع الذهبي السبت المقبل, بلقاء اتحاد خانيونس مع غزة الرياضي الساعة 10 مساء, وخدمات الشاطئ مع الزيتون الساعة 10.30 مساء.

الأهداف

وشهدت البطولة تسجيل 61 هدفا ما بين فعلية وإدارية في 17 مباراة لعبت من أصل 20 كانت مقررة في الدور الأول، وجاء فريق اتحاد خانيونس في المركز الأول كأقوى خط هجوم برصيد 11 هدفا، فيما تقاسم اتحاد الشجاعية، والأهلي أضعف خط هجوم برصيد 3 أهداف فقط.

وكان اتحاد خانيونس الأقوى دفاعيا, حيث تلقت شباكه هدفين فقط، أما شباب جباليا والأهلي فكانا الأضعف دفاعيا حيث استقبلت شباك كل منهما 9 أهداف.

وتناوب على تسجيل الأهداف 33 لاعبا، وتصدر قائمة الهدافين بلال النجار من خدمات الشاطئ برصيد 6 أهداف، وحلّ خلفه نجم الجلاء أحمد الغزالي بــ4 أهداف، وتقاسم المركز الثالث عاهد أبو مراحيل من الصداقة، وربحي إشتيوي من غزة الرياضي بواقع 3 أهداف لكل واحد منهما.

وأحرز لاعب اتحاد الشجاعية سامح عويضة أول هدف في البطولة بالخطأ في مرمى فريقه لمصلحة غزة الرياضي، أما آخر أهداف الدور الأول فسجله لاعب الشاطئ بلال النجار في مرمى غزة الرياضي.

وكانت مباراة الشاطئ والرياضي الأكثر غزارة تهديفيا، حيث شهدت فوز الأول بخماسية مقابل هدفين، أما النتيجة الأقل أهدافا فسجلت في 4 مباريات، فاز فيها الشاطئ على بيت حانون الأهلي، والصداقة على الأهلي، وبيت حانون الأهلي على غزة الرياضي، واتحاد الشجاعية على الجلاء بهدف نظيف.

الحكام والبطاقات

أدار تحكيم مباريات البطولة 9 حكام، أشهروا البطاقة الصفراء 21 مرة لــ20 لاعبا، وظهرت البطاقة الحمراء مرتين، الأولى في وجه طارق مسعود لاعب الزيتون أمام اتحاد خانيونس، والثانية لعماد السبع لاعب بيت حانون الأهلي ضد الجلاء.

وظهرت البطاقة الصفراء في وجه لاعبي اتحاد الشجاعية 4 مرات، وبذات العدد أشهرت للاعبي بيت حانون الأهلي، وشباب جباليا، وحصل كل من الأهلي، وخدمات الشاطئ على بطاقتين، أما فرق اتحاد خانيونس، والجلاء، والزيتون، والصداقة، وغزة الرياضي فحصلوا على بطاقة صفراء واحدة لكل منهم.

الأكثر والأقل

أكثر الفرق فوزا اتحاد خانيونس بــ4 انتصارات، وأقلها الجلاء، والأهلي، وشباب جباليا دون أي فوز في منافسات البطولة.

أما أكثر الفرق تعادلا, فهم الجلاء، وبيت حانون الأهلي، وشباب جباليا بالتعادل مرتين، وأقلها اتحاد خانيونس، والزيتون، وغزة الرياضي دون تعادلات.

وأكثر الفرق خسارة كان الأهلي، بعدما تلقى 3 هزائم، وأقلها اتحاد خانيونس، وخدمات الشاطئ بلا أي خسارة في دور المجموعات.