مشاورات لاطلاق لجنة حوار فلسطيني لبناني لاسقاط صفقة القرن

مشاورات لاطلاق لجنة حوار فلسطيني لبناني لاسقاط صفقة القرن
مشاورات لاطلاق لجنة حوار فلسطيني لبناني لاسقاط صفقة القرن

الرسالة نت - محمود هنية

كشف ممثل حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إحسان عطايا عن مواصلة المشاورات بين القوى السياسية الفلسطينية في لبنان لبلورة رؤية مشتركة تتعلق باطلاق حوار فلسطيني لبناني لاسقاط صفقة القرن وتداعياتها في لبنان.

وقال عطايا في تصريح خاص بـ"الرسالة نت" إن هناك مشاورات لاستمزاج الآراء والأفكار مع الاشقاء اللبنانيين لاطلاق حوار فلسطيني لبناني خاص باسقاط صفقة القرن، لا سيما بعد الدعوة التي اطلقها الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

وأوضح عطايا أن الحوار الذي سينطلق هو مستقل عن لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني الموجودة، إذ أن هذا الحوار لن يتعلق بالقضايا الإنسانية والمعيشية بل يتعلق ببحث سبل مواجهة التوطين في لبنان.

وأكدّ وجود تنسيق عالي  وتواصل بشكل مستمر بين القيادة الفلسطينية ممثلة بقيادة الفصائل الفلسطينية، لمجابهة صفقة القرن.

وفي غضون ذلك، كشف عن تحرك اتحاد الأحزاب العربية وفصائل المقاومة لعقد مؤتمر شعبي الاحد المقبل، لاعلان رفضها صفقة القرن.

وحذر عطايا الدول العربية من مغبة التورط في المشاركة بما تسمى "ورشة البحرين" مشددًا على أن هذا المؤتمر يشكل طعنة في خاصرة الشعب الفلسطيني.

وأكدّ أن إحياء "يوم القدس العالمي" بمثابة تأكيد على تمسك شعوب أمتنا العربية والإسلامية بأولى القبلتين، ومسرى النبي محمد عليه الصلاة والسلام، رغم كل المؤامرات.

وأشار عطايا إلى أن المقدسيين الذين يلتحمون في المواجهة مع المحتل يكسرون هيبته وقوته وسينتصرون حتماً.

وأوضح ممثل "حركة الجهاد الإسلامي" أن كل المحاولات والمؤامرات التي أريد من خلالها تصفية القضية الفلسطينية، على مدى عقود طويلة، قد باءت بفشل ذريع.

وختم عطايا بتجديد التمسك بخيار المقاومة حتى النصر والتحرير، داعياً إلى أوسع مشاركة في إحياء يوم القدس العالمي هذا العام رداً على مخطط الإدارة الأمريكية لتصفية القضية الفلسطينية.