عريقات: يجب اجراء انتخابات قريبة لمواجهة صفقة القرن

صائب عريقات
صائب عريقات

الرسالة نت- عبير صالحة

اكد صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ضرورة العمل تحت إطار واحد، باستعادة الوحدة الوطنية في أسرع وقت ممكن لمواجهة صفقة القرن التي تستغل تفكك الشارع الفلسطيني.

وطالب عريقات في كلمةٍ ألقاها بالنيابة عن رئيس السلطة محمود عباس خلال مؤتمر الأمن القومي الفلسطيني السادس الذي ينظمه مركز غزة لدراسات العليا والسياسات الاستراتيجية العرب بعدم المشاركة بمؤتمر البحرين لأنهم يعلمون جيدًا أن فلسطين ليست للبيع وستبقى القدس الشرقية عاصمتها الشريفة "على حد تعبيره"، مستدركا: الذي ظهر أن المصالح السياسية للدول أكبر من لغة مطالباتنا.

وأكد أن رئيس السلطة الممثل لمنظمة التحرير يفض المشاركة تمامًا في مؤتمر البحرين، وهذا يدّل أن المؤتمر باطل، لأن فلسطين ليست للبيع. وأشار عريقات إلى ضرورة التمسك بالقانون الدولي، والشريعة الدولية قدر الإمكان، مطالبا بإجراء انتخابات قريبة وتشكيل حكومة جديدة؛ لمواجهة صفقة القرن، مبينا أن السلطة متمسكة بالقضية الفلسطينية ولا صحة للحديث عن تنازلات لصالح الاحتلال والصفقة.

ويشار إلى أن مؤتمر الأمن القومي الفلسطيني السادس عقد في قاعة الأكاديمية في جمعية الشابات المسلمات في غزة، تحت اسم"صفقة ترامب وتحديات المواجهة"، ويهدف المؤتمر لصياغة رؤية الصعاب التي تقابل القضية الفلسطينية في ظل التطورات الإقليمية والدولية ومخططات التصفية لقضية عبر صفقة ترامب.