مستوى موسى مع نيجيريا لغز محير للنصر السعودي!

موسى
موسى

الرسالة نت - وكالات

أصبح مستوى أحمد موسى جناح منتخب نيجيريا والنصر السعودي، بمثابة لغز محير للجميع، بعدما واصل عروضه المميزة مع "النسور الخضراء"، وقيادة زملائه لنصف نهائي كأس الأمم الإفريقية 2019، عقب التغلب على جنوب إفريقيا (2-1).

ورغم عدم تسجيل موسى أي أهداف في البطولة، إلا أنه قدّم مستويات مميزة للغاية، بتشكيل الخطورة على مرمى الخصوم التي واجهها المنتخب النيجيري منذ انطلاق المسابقة.

ويأتي ذلك عكس مستواه مع النصر، بعدما توقع له الكثيرون الحصول على جائزة أفضل لاعب في الدوري السعودي الموسم الماضي، بسبب الضجة الكبيرة التي صاحبت انضمامه لصفوف الفريق خلال الصيف الماضي.

ظهور مميز في مونديال روسيا

يعدّ مونديال روسيا 2018 هو السبب في انضمام موسى لصفوف النصر، إذ ظهر بمستوى مميز للغاية مع المنتخب النيجيري، بتسجيل هدفين في شباك أيسلندا خلال مرحلة المجموعات.

ولم يكتف موسى بذلك، حيث أحرج دفاعات المنتخب الأرجنتيني خلال المواجهة التي جمعت بينهما في ختام دور المجموعات، وانتهت بفوز "التانغو" (2-1)، ليلفت أنظار مسؤولي النصر، الذين لم يترددوا في التعاقد معه قادما من ليستر سيتي الإنجليزي.

وفشل المنتخب النيجيري في تخطي دور المجموعات، باحتلال المركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط.

مستوى باهت مع النصر

حصل النصر على خدمات موسى في صيف 2018، بمبلغ 17 مليون يورو، بعقد مدته 4 مواسم، لكنه لم يقدم المستوى المتوقع منه رغم تتويج فريقه بطلا للدوري السعودي.

موسى شارك مع النصر في 26 مباراة بجميع المسابقات، سجل خلالها 7 أهداف وصنع 7 أخرى، لتخرج عدة تقارير صحافية تشير إلى اقترابه من الرحيل عن النصر في ظل سعي النادي لإبرام صفقات قوية خلال "الميركاتو" الصيفي الحالي.

مصر تعيد بريق موسى

استعاد موسى جزءا كبيرا من مستواه المعهود خلال مشاركته في بطولة كأس الأمم الإفريقية، ليثير الجدل بين جماهير النصر عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ودخلوا في مقارنة بين مستواه مع النادي ومنتخبه الوطني.

وتنتظر موسى مهمة صعبة خلال الأيام القليلة المقبلة، إذ يستعد لقيادة "النسور" لتحد صعب في "كان 2019" بالدور نصف النهائي للبطولة.