يوفنتوس.. صفقات مجانية وأرباح بالملايين

لاعبو اليوفي
لاعبو اليوفي

الرسالة نت - فادي حجازي

يحرص نادي يوفنتوس على ضم العديد من اللاعبين بأسعار منخفضة منذ سنوات طويلة, ضمن سياسة الإدارة للحفاظ على قواعد اللعب المالي النظيف.

ورغم أن "اليوفي" دفع مبلغا كبيرا لضم كريستيانو رونالدو من ريال مدريد الصيف الماضي نظير 117 مليون يورو, إلا أن ذلك يعدّ من الصفقات النادرة التي يدفع فيها الفريق مقابلا ماليا كبيرا مشابها لذلك.

واعتاد الفريق الإيطالي في السنوات الماضية, على الاستفادة من شراء اللاعبين الكبار المنتهية عقودهم مع أنديتهم, وهو يقلل من قيمة الصفقة بشكل عام, ناهيك عن الاستفادة المالية التي حققها مقابل بيعهم بعد ذلك.

وفي التقرير التالي نستعرض لكم أبرز خمسة لاعبين تعاقد معهم "السيدة العجوز" بشكل مجاني في الانتقالات.

1- أدريان رابيو (2019):

أخيرا انتهى مسلسل الفرنسي رابيو بالانضمام لصفوف يوفنتوس, رغم أن التقارير رشحته للانتقال إلى برشلونة, إذ رفض على مدار الموسم الماضي كل العروض التي قدمها ناديه السابق باريس سان جيرمان للتجديد, ما دفع الجهاز الفني لمعاقبته بالتدرب مع الفريق الثاني عدة شهر, ليقتصر ظهوره على خوض 20 مباراة فقط برفقة الفريق الأول في الموسم الأخير.

2- أرون رامسي (2019):

عقب مشوار حافل مع أرسنال دام حوالي 8 سنوات, رفض النجم الويلزي تجديد عقده مع الفريق, ليرحل إلى صفوف يوفنتوس مجانا هذا الصيف, بعدما رفض عروض التجديد التي عرضها عليه "المدفعجية", وأضحى يتطلع للظهور بشكل قوي في الدوري الإيطالي, كونه تألق مع أرسنال بعدما خاض برفقته 371 مباراة, سجل خلالها 65 هدفا, وصنع مثلهم في جميع المسابقات.

3- سامي خضيرة (2015):

عانى النجم الألماني من الانتقادات بشكل كبير في صفوف ريال مدريد, بدليل أنه لم يسجل سوى 9 أهداف فقط خلال 161 مباراة, الأمر الذي دفعه للرحيل فور نهاية عقده نحو يوفنتوس في 2015, والذي وجد نفسه في صفوفه بشكل واضح, خاصة أنه سجل حتى الآن بقميصه 21 هدفا, وصنع 13 هدفا آخر في 127 مباراة, ما يؤكد أنه قدم مستويات أفضل في الفريق الإيطالي عن نظيره الإسباني.

4- كينغسلي كومان (2014):

استغل يوفنتوس نهاية عقد النجم الفرنسي مع باريس سان جيرمان في 2014, ليضمه مجانا, في الوقت الذي استفاد ماليا من إعارته لبايرن ميونيخ موسمين من 2015-2017 مقابل 7 ملايين يورو, قبل أن يبيعه نهائيا في 2017 نظير 21 مليون يورو, لتؤكد هذه الصفقة بما لا يدع مجالا للشك أن النادي الإيطالي يعمل وفق سياسة مالية مدروسة.

5- بول بوغبا (2012):

عثر يوفنتوس على "جوهرة" ثمينة للغاية في 2012, بعدما ضم النجم الفرنسي مجانا من مانشستر يونايتد, في الوقت الذي لم يقدّر فيه "الشياطين الحمر" قيمة اللاعب, الذي تحوّل خلال  سنوات لأحد أبرز نجوم العالم بعد ذلك, ما دفعه لاستعادته من جديد في 2016 مقابل مبلغ ضخم وصل إلى 105 ملايين يورو, الأمر الذي أنعش خزائن "السيدة العجوز", ويؤكد مجددا صحة السياسة التي تعمل بها إدارة النادي.