تريزيغيه والمحمدي.. سادس ثنائي مصري بالبريميرليغ

تريزيغيه والمحمدي
تريزيغيه والمحمدي

الرسالة نت - وكالات

بات الدوري الإنجليزي على موعد مع تجربة "ثنائية" مصرية جديدة، بعدما وصل عدد اللاعبين المصريين إلى 4 حتى الآن.

ويلعب في "البريميرليغ" حاليا محمد صلاح مع ليفربول, ومحمد النني مع أرسنال, وأحمد المحمدي مع أستون فيلا, والوافد الجديد محمود حسن تريزيغيه.

أستون فيلا الوافد الجديد على "البريميرليغ" أعلن مؤخرا عن تعاقده مع تريزيغيه قادما من صفوف قاسم باشا التركي, ليلعب بجوار مواطنه المحمدي.

مشاركة تريزيغيه والمحمدي معا في أستون فيلا ستكون التجربة السادسة لثنائي مصري في فريق واحد بالدوري الإنجليزي.

وفي التقرير التالي نستعرض لكم التجارب الخمسة السابقة بوجود ثنائي مصري في فريق واحد بـ"البريميرليغ".

1- التجربة الأولى جاءت في عام 2006, حين تعاقد نادي توتنهام الإنجليزي مع حسام غالي قادما من صفوف فينورد الهولندي آنذاك مقابل 3 ملايين يورو، ليجاور مواطنه المصري أحمد حسام ميدو الذي بدأ مشواره مع الفريق اللندني في يناير 2005 قادما من روما الإيطالي.

2- التجربة الثانية كانت في عام 2007، حيث انتقل ميدو من صفوف توتنهام إلى ميدلزبرة, وتعاقد النادي الإنجليزي في الفترة نفسها مع مواطنه محمد شوقي قادما من النادي الأهلي مقابل 950 ألف يورو.

3- التجربة الثالثة كان أيضا ميدو طرفا فيها عندما انضم لصفوف ويغان أتلتيك في يناير 2009 ليلعب بجوار عمرو زكي لاعب المنتخب المصري الذي جاء من نادي الزمالك معارا موسم 2008-2009.

4- التجربة الرابعة في عام 2013, عندما ضم هال سيتي الإنجليزي الثنائي المصري محمد ناجي جدو لاعب النادي الأهلي السابق, وأحمد المحمدي مدافع أستون فيلا الحالي.

5- التجربة الخامسة، شهدت تواجد ثنائي قلب دفاع المنتخب المصري أحمد حجازي وعلي جبر ضمن صفوف وست بروميتش ألبيون الإنجليزي عام 2018.