بعد أدائهم صلاة العيد .. الفلسطينيون يحييون مشاعر عيد الأضحى

بعد أدائهم صلاة العيد .. الفلسطينيون يحييون مشاعر عيد الأضحى
بعد أدائهم صلاة العيد .. الفلسطينيون يحييون مشاعر عيد الأضحى

غزة - الرسالة نت

أدى مئات الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني صباح اليوم الأحد، صلاة عيد الأضحى المبارك في مختلف المدن والمحافظات والمناطق الفلسطينية المحتلة.

وفي مدينة القدس المحتلة التي ازدحمت بقوات الاحتلال الإسرائيلي على مداخل المدينة، وصل عشرات الآلاف من المصلين إلى المسجد الأقصى المبارك لأداء صلاة عيد الأضحى،

وفي قطاع غزة المحاصر منذ 14 عاما، توافد مئات الآلاف من الأطفال والشيوخ والنساء على عشرات الساحات الخارجية التي خصصت لصلاة العيد، وسط صيحات تكبير العيد.

ووفق متابعة مراسلينا، تناول العديد من الخطباء، فضائل عيد الأضحى وزيارة الأرحام وأحكام الأضحية وشروط صحتها، إضافة للتشديد على أهمية البذل والعطاء في هذا العيد رغم الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع غزة.

وعقب الانتهاء من صلاة وخطبة العيد، تبادل المصلون التهاني بمناسبة العيد، وبدأ آلاف الفلسطينيين في مختلف مدن قطاع غزة ممن تيسر لهم توفير الأضاحي بذبح أضاحيهم، وسط تجمع المواطنين وخاصة الأطفال الذين بدت عليهم علامات السرور والفرح.

وفي مشهد يجسد الترابط والتكافل المجتمعي، تبدأ العائلات الفلسطينية فور الانتهاء من ذبح الأضاحي، بزيارة والأقارب وتفقد أسر الأسرى والشهداء، وتوزيع ما تيسر من لحوم أضاحيهم.

البث المباشر