وفاة مهاجم الزمالك المصري سابقا

أغوغو
أغوغو

الرسالة نت - وكالات

توفي الغاني جونيور أغوغو مهاجم الزمالك المصري الأسبق، عن عمر يناهز 40 عاما، بعدما تعرض لأزمة صحية في السنوات الأخيرة.

وبحسب مواقع غانية عدة من بينها "غانا ويب" و"غانا سوكر نت", فقد عانى أغوغو منذ 2015 من إصابة بسكتة دماغية أثرت على حالته الصحية لاحقا.

وبدأ اللاعب مسيرته الاحترافية في نادي شيفيلد وينزداي الإنجليزي, قبل أن ينتقل بين عدة أندية في إنجلترا أمثال أولدهام وتشيسر سيتي، ثم انتقل للدوري الأمريكي عبر ناديي شيكاغو فاير وكولورادو رابيدز, ليعود بعد ذلك للدوري الإنجليزي الدرجة الأولى مع بارنيت ثم بريستول روفرز ونوتينغهام فورست، ومنه انتقل في 2008 إلى الزمالك المصري، الذي لم يقدم معه إضافة فنية كبيرة, واكتفى بتسجيل 4 أهداف في 15 مباراة.

ومع منتخب غانا لعب في الفترة من 2006 إلى 2009, وسجل 12 هدفا في 27 مباراة، كما شارك في كأس أمم إفريقيا 2008 التي استضافتها بلاده وفاز بلقبها منتخب مصر.

وبعد رحيله عن الزمالك في صيف 2009, خلّف أغوغو وراءه أزمات عديدة أصابت القلعة "البيضاء", بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية المتأخرة، علما أن قيمة عقده كانت تقدر بـ40 مليون جنيه (5 ملايين دولار تقريبا في ذلك الوقت)، ولجأ لـ"الفيفا" والمحكمة الرياضية الدولية التي عاقبت الزمالك بنحو 900 ألف دولار غرامة بجانب باقي مستحقات اللاعب، ليواصل النادي تسديدها مع تعاقب مجالس إدارة مختلفة في قيادة القلعة البيضاء".

يشار إلى أن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك, أكد في مؤتمر صحافي قبل أيام قليلة، أن المجلس سدد جميع المديونيات السابقة باستثناء قسط أخير من مستحقات أغوغو.