لاعبو غزة ودوري المحترفين.. المصير المجهول!

موسى
موسى

الرسالة نت - فادي حجازي

يواجه العديد من اللاعبين في قطاع غزة, مصيرا مجهولا خلال الأسبوع الأول من دوري الدرجتين الممتازة والأولى, بعدما انضموا في وقت سابق لأندية الضفة المحتلة.

ومنع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم, أي لاعب انضم لأندية الضفة خلال الصيف, من الظهور في البطولات الغزية, حتى يعلن عن فسخ تقاعده مع الطرف الآخر قبل تاريخ الثامن من سبتمبر المقبل.

ولعل هذا الأمر يعني أن العديد من اللاعبين لن يظهروا في الجولة الافتتاحية للدوري الغزي, على أمل حصولهم على تصاريح دخول الضفة المحتلة, وإلا سيضطرون لفسخ تعاقدهم بالتراضي مع أندية المحترفين, لأجل البقاء في المحافظات الجنوبية.

بطل الثنائية الأكثر تضررا

ويعدّ خدمات رفح بطل الثنائية "الدوري والكأس" في الموسم الماضي, أكثر الأندية الغزية تضررا من انضمام لاعبيه لفرق دوري المحترفين.

ويفتقد "الأخضر" الرفحي لأربعة لاعبين في الجولة الافتتاحية أمام خدمات الشاطئ الأحد المقبل, وهم أحمد البهداري, وبدر موسى, وعمران أبو بلال, وهلال أبو غواش.

ويتواجد البهداري في كشوفات جبل المكبر, بينما انضم موسى لشباب الخليل, أما أبو بلال والغواش فيتواجدان على قيود مركز بلاطة, إذ يترقب خدمات رفح مصيرهما النهائي, وسط توقعات أن يعيد قيدهما في صفوفه قبل الجولة الثانية ضد الصداقة.

البحرية يفتقد قائده

وعلى غرار "الأخضر" الرفحي, فإن خدمات الشاطئ سيدخل مسابقة الدوري دون قائده سليمان العبيد, الذي يرتبط بعقد مع مركز بلاطة.

ويأمل العبيد أن يحصل على تصريح دخول الضفة المحتلة قبل الثامن من سبتمبر المقبل, وإلا سيكون مضطرا لفسخ العقد, لضمان اللعب مع "البحرية" بدءا من الجولة الثانية أمام الأهلي.

وفي حال أصرّ اللاعب على عدم فسخ عقده مع بلاطة قبل التاريخ المذكور, فإنه سيضطر لانتظار صدور تصريح دخوله الضفة المحتلة بعد ذلك, إذ سيكون دون أي فريق بغزة حتى الانتقالات الشتوية على أقل تقدير.

النشامى دون حارسه

كذلك سيدخل شباب خانيونس مباراة "الديربي" ضد جاره اتحاد خانيونس الاثنين المقبل, دون حارسه الأساسي هيثم فتيحة.

وانضم الحارس لصفوف مركز بلاطة هذا الصيف, ولا يزال ينتظر صدور تصريح دخوله الضفة المحتلة, على شاكلة لاعبين آخرين, وسط توقعات بظهوره في الجولة الثانية من الدوري ضد غزة الرياضي.

وفي حال فسخ عقده الحالي مع بلاطة, واضطراره للظهور مع "النشامى" في النصف الأول من الدوري, فإنه من المتوقع أن يحاول الحارس الخروج مجددا للضفة في الانتقالات الشتوية المقبلة, كونه يطمح بشكل كبير للعب في دوري المحترفين.

الأهلي وحامي عرينه

ويدخل الأهلي مواجهته مع الهلال السبت المقبل في افتتاح دوري الممتازة, دون حارسه محمد مطر, الذي انضم لصفوف شباب الخليل خلال الصيف.

ويأمل مطر أن يتمكن من الحصول على تصريح دخول الضفة المحتلة خلال الأيام القليلة المقبلة, لتحقيق حلمه باللعب في دوري المحترفين, وإلا سيضطر لإكمال الموسم برفقة الأهلي حال فسخ عقده مع شباب الخليل.

وتشير التوقعات إلى أن الحارس سيكمل مشواره مع الأهلي, في ظل تعنّت الاحتلال بمنح أي لاعب تصريح دخول المحافظات الشمالية.