حماس تبحث مع السفير التركي في بيروت آخر مستجدات القضية الفلسطينية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بيروت- الرسالة نت

زار ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان الدكتور "أحمد عبد الهادي"، يرافقه مسؤول العلاقات السياسية والإعلامية "عبد المجيد العوض، اليوم الخميس، سفير الجمهورية التركية في لبنان الأستاذ "حقان تشاكيل"، في مقر السفارة بالرابية، حيث ناقش الجانبان آخر المستجدات السياسية على صعيد القضية الفلسطينية والأوضاع العامة في المنطقة.

ووضع "عبد الهادي" السفير في صورة مستجدات القضية الفلسطينية والوضع الفلسطيني في لبنان، خصوصاً عدوان نتنياهو الأخير على الحرم الإبراهيمي والمقدسات في فلسطين، حيث أكد عبد الهادي أن عدوان نتياهو بمثابة إعلان حرب على كل الأمة العربية والإسلامية ، مطالباً إياها بضرورة القيام بدورها المنوط بها للحفاظ على مقدسات كل الأمة في فلسطين.

كما أشار عبد الهادي إلى تداعيات إجراءات وزارة العمل اللبنانية على اللاجئين، وشدد على تمسك اللاجئين الفسطينيين بحق العودة ورفضهم لكافة مشاريع التوطين والتهجير، مطالباً الدولة اللبنانية بضرورة منحهم حقوقهم حتى يتمكنوا من العيش بكرامة إلى حين العودة.

بدوره، رحب السفير بالوفد، وقدم شرحاً موجزاً عن آخر التطورات الاقليمية والدولية، وأكد وقوف تركيا رئيساً وحكومةً وشعباً إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، ودعمهم المتواصل لمطالب اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وفي ختام اللقاء، أكد الجانبان على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين، وضرورة التواصل والتنسيق المستمر لما فيه خدمة للقضية الفلسطينية.