بيت حانون الرياضي.. المفاجأة السارة هذا الموسم

جانب من أحد مباريات الفريق في الممتازة
جانب من أحد مباريات الفريق في الممتازة

الرسالة نت - فادي حجازي

قدّم بيت حانون الرياضي عروضا قوية في الأسابيع الأولى من دوري الدرجة الممتازة 2019-2020, ليكون أحد أبرز "المفاجآت السارة" هذا الموسم.

ورغم أن الفريق يلعب أول مواسمه في الدرجة الممتازة على الإطلاق, إلا أنه حقق نتائج جيدة قد تجعله منافسا قويا على المراكز الأولى في نهاية المسابقة.

ويحتل "الحوانين" المركز الثاني حاليا في ترتيب الدوري بعد ختام الأسبوع الثالث برصيد 7 نقاط, عقب فوزه على الشجاعية (2-0), وغزة الرياضي (3-1), وتعادله مع اتحاد خانيونس (1-1).

خط هجوم قوي

ويملك الفريق خط هجوم هو الأقوى في الدوري عقب نهاية الجولة الثالثة, في ظل وجود لاعبين مميزين بالمقدمة.

ويتواجد في الخط الأمامي للفريق كل من يوسف سالم (3 أهداف), ومحمد الجرمي (هدف), ومحمد سلمان, وكذلك محمد القاضي (هدف).

ويؤدي اللاعبون الأربعة بشكل جيد في اللقاءات, إذ يعتمد المدير الفني محمد العماوي على سالم والجرمي وسلمان بشكل أساسي, بينما يدخل القاضي في آخر 20 دقيقة بهدف إزعاج الخصوم, مستغلا سرعته داخل الملعب.

دفاع حديدي

وعلى مستوى خط الدفاع, فإن شباك الفريق اهتزت مرتين فقط خلال المباريات الثلاثة, وهو رقم جيد بالنسبة لـ"الحوانين", الساعي للبقاء في الممتازة, وفقا لتصريحات مديره الفني العماوي.

ولدى الفريق لاعبين أقوياء في الخط الخلفي بوجود يوسف أبو زيد, وعبد الرحمن أبو الطرابيش (هدف), والمعتز القططي, وعبد الكريم نصير, دون نسيان الأداء المميز للحارس باسل الصباحين.

ولعل هذا الأمر هو ما يميز الفريق, إذ أن الانسجام واضح بين اللاعبين الأربعة على وجه الخصوص, وظهر ذلك في اللقاءات الثلاثة.

وسط مميز

أما بخصوص خط الوسط, فيتواجد معه المميز فراس الأسمر, وأسامة أبو قرشين, وعماد السماعنة صاحب المهام الدفاعية والهجومية على حد سواء, وهي ميزة قلما نجدها في أي لاعب.

وأراح وجود اللاعبين الثلاثة في الملعب, جميع زملائهم بخصوص الربط بين خطوط الملعب الأخرى ضد الخصوم, خاصة فيما يتعلق بتغيير وجهة اللعب من جهة, أو امتصاص حماس الخصوم من جهة أخرى.

كما يتسلح الفريق بجمهور وفي, إذ يزحف خلفه في كل مباراة, المئات من الأشخاص لمساندة اللاعبين وتحفيزهم, وهو ما ظهر في اللقاءات الثلاثة التي خاضها الفريق سواء على أرضه أو خارج ملعبه.

رقم خاص

واستنادا لنتائجه القوية في الأسابيع الأولى, حقق "الحوانين" رقما مميزا بعد جمعه 7 نقاط في 3 جولات, ليعادل الرقم المسجل باسم خدمات خانيونس موسم 2014-2015, كأكثر فريق صاعد من الدرجة الأولى للممتازة حصدا للنقاط.

وكان الظهور الأول لبيت حانون في الدوري أمام "بطل السوبر" اتحاد الشجاعية, إذ فاز عليه (2-0)، قبل أن يتعادل مع اتحاد خانيونس (1-1) بالأسبوع الثاني، قبل أن يعود للفوز في الجولة الثالثة على حساب غزة الرياضي (3-1).

وبهذه النتائج يكون "الحوانين" قد حقق أفضل بداية لفريق صاعد متساويا مع خدمات خانيونس, الذي حصد في 2014 نفس العدد من النقاط, بالفوز على شباب رفح والهلال (1-0) بنفس النتيجة تواليا, والتعادل مع خدمات البريج (1-1), علما أنه أنهى الموسم وقتها في المركز العاشر برصيد 24 نقطة.