حماس تهنئ "قيس سعيد" بفوزه بالانتخابات الرئاسية التونسية

صورة "أرشيفية"
صورة "أرشيفية"

غزة - الرسالة نت

هنأت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الرئيس التونسي المنتخب فيس بن سعيد، لفوزه الليلة، في سباق الرئاسة أمام منافسه نبيل القروي.

وقالت "حماس" في بيان صحفي، وصل الـ"الرسالة نت" نسخة عنه، مساء الأحد: "تتقدم حركة حماس بالتهنئة للدكتور قيس سعيد بفوزه بالانتخابات الرئاسية التونسية".

وأضافت الحركة: "نعبر عن ترحيبنا بفوزه، وتعتبر حماس ذلك دعماً كبيراً للقضية الفلسطينية والقضايا العادلة".

وتابعت: "كما تهنئ الحركة الشعب التونسي بهذه التجربة الديمقراطية الرائعة التي شكلت أملاً ونموذجاً لكل أبناء الأمة، ومثلت انتقالاً كبيراً بتونس نحو مزيد من الاستقرار والازدهار بإذن الله".

وكان المرشح التونسي قيس بن سعيد قد فاز الليلة، بسباق الرئاسة التونسي بنسبة تجاوزت 76%، وقد أعلن التلفزيون الرسمي نتيجة الانتخابات.

وأعلن قيس سعيد فوزه برئاسة تونس في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية التي تنافس فيها مع المرشح نبيل القروي رئيس حزب"قلب تونس".

وقال سعيد في كلمة له أمام أنصاره إنها مرحلة تاريخية يستهلم الآخرون منها، وأشار إلى أن عهد الوصاية على تونس انتهى، وقال "مشروعنا يقوم على حرية".

وأكد أنه سيعمل مع الجميع على دعم القضايا العادلة وعلى رأسها القضية الفلسطينية، وأضاف أن أولى محطاته الخارجية ستكون الجزائر وأعرب عن أمله بأن يزور ليبيا، موجها تحيته لأبناء فلسطين.