انتشار مكثف لشرطة الاحتلال في القدس

القدس – الرسالة نت

نشرت شرطة الاحتلال قواتها بشكل مكثف في أنحاء مختلفة من مدينة القدس المحتلة.

وقالت مصادر مقدسية لـ"الرسالة نت" إن عناصر كبيرة من شرطة الاحتلال انتشرت في محيط المسجد الأقصى المبارك ونصبت الحواجز الشرطية ودققت في هويات المارة ومنعت العديد من دخول المسجد بعد التدقيق في هوياتهم، لافتة إلى أن عناصر الشرطة احتجزوا عددا من المقدسيين.

وأكدت المصادر أن تواجداً مكثفاً أيضا لشرطة الاحتلال ساد أزقة البلدة القديمة ومداخل بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك وفي محيط المنازل التي يستولي عليها المغتصبون في القدس.

ليلة ساخنة

جاء ذلك كله بعد ليلة ساخنة عاشتها أحياء المدينة المقدسة بعد جريمة أحد حراس المغتصبين في قتل الشهيد سامر سرحان في حي وادي حلوة وصديقه الذي ما زال مجهول الهوية ويتكتم الاحتلال بشكل متعمد على مصيره.

وقال شهود عيان لـ"الرسالة نت" إن بلدة العيسوية ومنطقة رأس العامود وباب الأسباط وباب حطة وحارة السعدية شهدت أعنف المواجهات، حيث حاولت قوات الشرطة الصهيونية اقتحامها عبر قطع التيار الكهربائي عنها ولكنها لم تستطع أمام مقاومة الشبان.

وأكد الشهود أن إصابات عديدة وقعت في صفوف عناصر الشرطة إلا أن الاحتلال تكتم على ذلك، مبينين أن الشبان اعتلوا أسطح المنازل في حارة السعدية وأسقطوا الحجارة الضخمة على رؤوس الجنود الصهاينة، فيما تحدثت المصادر الطبية عن إصابة شابين بالرصاص الحي هناك مع عرقلة دخول الطواقم الطبية لإسعاف الجرحى.

وفي بلدة العيسوية ساندت طائرات مروحية عناصر شرطة الاحتلال في محاولة اقتحام البلدة إلا أنهم لم يتمكنوا من ذلك أمام وابل من الزجاجات الحارقة والفارغة والحجارة التي أطلقت نحوهم من قبل شبان البلدة الغاضبين.

أمام في سلوان فتجددت المواجهات بعد منتصف الليلة الماضية على مداخلها وفي أزقتها، حيث أصيبت شرطية صهيونية بعد رشقها بالحجارة، وتمكن الشبان هناك من إحراق العلم الصهيوني المرفوع على "بيت يوناتان" الذي يستولي عليه المغتصبون في البلدة ورفعوا العلم الفلسطيني.

من جهتها أعلنت المصادر الطبية المقدسية عن إصابة ما يزيد عن 20 شاباً خلال المواجهات أمس وتم علاج معظم الحالات ميدانيا باستثناء الإصابات المتوسطة والحرجة بالرصاص الحي، فيما تحدثت المصادر الصهيونية عن إصابة أكثر من 15 شرطيا ومغتصباً بجروح مختلفة بعد تعرضهم للرشق بالحجارة والزجاجات الحارقة في مختلف أنحاء القدس.

وفي السياق ذاته ألقى المقدسيون ثمانية زجاجات حارقة الليلة الماضية تجاه القوات الصهيونية، أربعة منها في سلوان وأربعة في جبل الطور تجاه المغتصبين

البث المباشر