قائمة الموقع

المغني: عباس دمر فتح وخلق الانقسام ولن نرتضي به رئيسا

2019-10-29T16:29:00+02:00
المغني: عباس دمر فتح وخلق الانقسام ولن نرتضي به رئيسا
الرسالةنت - محمود هنية

شنّ رئيس اللجنة العليا لهيئة العشائر في المحافظات الجنوبية أبو سلمان المغني، انتقادًا لاذعا على رئيس السلطة محمود عباس، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني لن يتورط في انتخابه مجددا، "فهو من دمر فتح وصنع الانقسام ورفض الوحدة مرارا وتكرارا".

وقال المغني في تصريح خاص بـ"الرسالة نت" إنّ محمود عباس فاقد للاجماع الوطني، "ولو كان مجمع عليه لانتهت الازمة منذ فترة طويلة، وهو لا يؤمن بالشراكة الفعلية والواقعية".

واستهجن المغني إصرار عباس على استبعاد قوى "تعادل فتح إن لم تزد عليها"، كما أكدّ أن عباس غير جاد في نيته اجراء الانتخابات "فهو يعرف النتائج سابقا ويدرك هو وفريقه أنه سيخسر".

ورفض المغني إعادة ترشيحه رئيسا عن فتح، "عن نفسي والله لن يحصل مني على نصف صوت، الأمر ليس وراثيا"، متسائلا: "الشعب لم ينجب غيره فتح ما عندها رجال غيره؟" متابعا:"هذه سياسة العبيد ولن نكون عبيدا لأفراد".

وأكمل يقول: "نريد رجلا يخرجنا لبر الأمان، ومحمود عباس تاريخه مع غزة أسود منذ اليوم الأول لتوليه الرئاسة".

وتابع: "ناشدناه مليون مرة أن يجمع الأمناء العامين للفصائل ويأتي لغزة، فقد رفض ذلك"، "لو كان القرار بيده لجاء لكن أسياده يمنعوه".

وأكدّ أنه وبعد موافقة حماس والقوى الفلسطينية على اجراء الانتخابات "أصبحت الكرة في ملعب عباس، وعليه أن يتحرك فورا إن كان جادًا أن يعمل على اجرائها".

واستبعد أن يجري عباس الانتخابات، "فحماس لها الوجود الأكبر، ولو دخلت للانتخابات ستفوز، ومن يرفضون عباس سيكسبون وسيفوزون، لهذا فإن عباس لن يجرؤ على تنظيم الانتخابات".

وأشاد المغني بإيجابية حماس في موافقتها على الانتخابات، مشيدًا في الوقت ذاته بموقف وتصريحات رئيسها في غزة يحيى السنوار الذي أكد خلالها أنه سيجعل من الانتخابات رافعة لشعبنا".

وختم المغني قوله: "معرفتي بالسنوار جديدة، لكني لم أجد أصدق وأخلص وأوصى منه على شعبه وقضيته، ولم أجد شخصا له انتماء وولاء لبلده مثل السنوار"، مكملا: "رأيته رجلا وحدويا من الطراز الأول وقلبه على شعبه ووطنه، ووالله إنه صادق فيما يقول".

وأبدت حماس موافقتها على اجراء انتخابات شاملة، ودعت إلى جانب مختلف الفصائل عقد اجتماع قيادي مقرر لبحث هذه القضية.

اخبار ذات صلة