بحر يطالب بتوفير الحماية للنواب المقدسيين

غزة – الرسالة نت

عبر الدكتور احمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي عن تقدير المجلس التشريعي الفلسطيني لمواقف الصليب الأحمر في توفير الحماية للنواب المقدسيين المهددين بالإبعاد، معتبرا أن قرار توفير الحماية لهم هو قرار حكيم من قبل الصليب الأحمر.

جاء ذلك خلال استقبال المجلس التشريعي لوفد من الصليب الأحمر ضم باربرا رئيسة بعثة الصليب الأحمر في القدس وستيفين اندرسون مدير مكتب الصليب الأحمر بغزة، في مقر المجلس التشريعي بحضور النائب إسماعيل الأشقر والنائب جميلة الشنطي، والنائب مشير المصري رئيس الحملة الدولية للإفراج عن النواب الأسرى.

وأشاد بحر بما يوفره الصليب الأحمر  من حماية وخدمات للنواب في مقر الصليب الأحمر في القدس المحتلة، داعيا إلى الضغط على الاحتلال من خلال الصليب الأحمر والمؤسسات الدولية للإلغاء قرار الإبعاد، من اجل عودة النواب لممارسة حياتهم الطبيعة ودورهم في المجتمع كممثلين عن الشعب الفلسطيني في القدس.

وتطرق بحر إلى الإجراءات العنصرية القمعية التي تقوم قوات الاحتلال الصهيوني ضد الأسرى، والظروف المعيشية التي يمر بها الأسرى في سجون الاحتلال مما دعاهم للإعلان عن الإضراب عن الطعام والبدء بسلسة إجراءات احتجاجية ضد مصلحة السجون الصهيونية.

ودعا بحر الصليب الأحمر بما يتمتع به من قدرة قانونية دولية لمتابعة ملفات الاعتداءات الصهيونية ضد المدنيين الواقعين ضد الاحتلال في القدس والضفة الغربية وخاصة ضد النواب والأسرى، ووضع حد لمعاناة.

من جانبها عبرت باربرا عن تقديرها لاستقبال المجلس التشريعي لوفد الصليب الأحمر والذي يأتي ضمن العلاقات الايجابية المتبادلة بين الجانبين خلال الفترة الماضية، والتسهيلات الكبيرة التي يقدمها المجلس التشريعي لعمل الصليب الأحمر والتواصل الدائم بين الجانبين والذي كما حدث في التعاطي بكل ايجابية وترحيب مع النواب المقدسيين وتوفير الحماية لهم في مقر الصليب الأحمر، وتسهيل استقبالهم لعائلاتهم وكذلك الوفود، وهي سابقة قام بها الصليب الأحمر لأول مرة، مما دعا لبناء علاقة ايجابية قوية بين النواب والطواقم العاملة في الصليب الأحمر.

وعبرت باربرا عن رفضها لكافة الإجراءات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطينية وخاصة الخاضعين للاحتلال ، وعلى رأسهم النواب المقدسيين، كذلك سوء الوضع المعيشي للأسرى داخل السجون الإسرائيلية، ورفض الصليب لكافة أساليب النقل والإبعاد للمدنيين الفلسطينيين الواقعين ضد الاحتلال وهو مخالفة صريحة للقانون الدولي الإنساني.

من جانبه دعا النائب مشير المصري الصليب الأحمر والمنظمات الدولية للضغط على الاحتلال لإطلاق سراح النواب الأسرى في سجون الاحتلال، إلى جانب كافة الأسرى، وإنهاء هذا الملف باعتباره مخالف لكافة المواثيق والأعراف الدولية، مشيداً في الوقت نفسه بدور الصليب الأحمر في حماية النواب المهددين بالإبعاد، مما كان له الأثر الكبير في التخفيف من معاناتهم أثناء الإقامة في مقر الصليب الأحمر في القدس.

وفي نهاية اللقاء سلم بحر رئيسة الصليب رسالة موجه إلى رئيس الصليب الأحمر الدولي تتضمن الإجراءات الإسرائيلية ضد النواب المقدسيين والنواب الأسرى والأسرى في سجون الاحتلال، وسلم النائب المصري رسالة موجه لرئيس الصليب الأحمر الدولي، وأهدى بحر درع المجلس التشريعي لرئيسة الصليب.

 

البث المباشر