وفد من الحكومة وحماس يزوران عائلة قشطة

رفح-الرسالة نت

زار وفد من الحكومة الفلسطينية وحركة المقاومة الإسلامية حماس، مساء الجمعة، عائلة قشطة واستمعوا لعدد من مشاكل العائلة ووعدوا بالعمل على حلها في أقرب وقت ممكن.

وشارك في الزيارة التي نظمها قسم العلاقات العامة في حركة حماس بمحافظة رفح أمين عام مجلس الوزراء محمد عوض والنائب سيد أبو مسامح ورئيس بلدية ووكيل وزارة الأشغال العامة صبحي رضوان رفح عيسى النشار القيادي في حماس فؤاد النحال وعدد من المسؤولين في حماس.

وسرد الدكتور عوض قشطة تاريخ العائلة وابرز التضحيات التي قدمتها خلال العقود الماضية في سبيل خدمة المشروع الإسلامي الوطني.

وقال عوض: "إن عائلة قشطة التي تقطن في مدينة رفح منذ ثلاثمائة عام قدمت الشهداء والجرحى والمنازل والأرضي في سبيل خدمة المشروع الإسلامي وأبناء هذه المدينة الصامدة".

ويبلغ عدد أفراد عائلة قشطة حوالي ثمانية ألاف نسمة، ودمرت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدد كبير من منازل أبناء العائلة خلال انتفاضة الأقصى.

من جانبه، ثمن القيادي في حماس جمال أبو هاشم تضحيات عائلة قشطة، معتبراً أن هذه التضحيات دليلاً على أصالة هذه العائلة.

وتحدث أبو هاشم عن جهود حركته في إنهاء الحصار عن الشعب الفلسطيني وإعادة ما دمره الاحتلال إضافة إلى إنهاء الانقسام الفلسطيني.

بدوره، وعد أمين عام مجلس الوزراء بدراسة المشاكل الواقعة على بعض أفراد العائلة والعمل على حلها في أقرب وقت ممكن.

وشدد عوض على أن الحكومة برئاسة إسماعيل هنية تعمل جاهدة من أجل تخفيف معاناة المواطنين وحل مشاكلهم وفق الإمكانات المتوفرة.                 

 

 

البث المباشر