الخضري: الحصار البحري مشدد وتطوير اسلحة بحرية يزيده خطورة

اولى سفن كسر الحصار البحري
اولى سفن كسر الحصار البحري

غزة- الرسالة نت   

أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، أن حصار قطاع غزة مشدد من كافة الجوانب، وأن حديث الاحتلال عن تطوير واسطة بحرية لمراقبة بحر غزة يزيد الوضع خطورة.

وقال الخضري، إن الاحتلال الإسرائيلي يخادع العالم بحديثه عن تطوير هذه الواسطة لمراقبة التحركات في بحر قطاع غزة، ويظهر أن البحر لا يعاني من حصار مشدد منذ فرض الحصار الشامل على غزة.

وأكد الخضري في تصريحات إذاعية اليوم السبت ، أن جيش الاحتلال وزوارقه الحربية يشددون حصارهم البحري مثل البري والجوي، ولا يمر يوماً دون استهداف قوارب الصيادين بإطلاق النار والاعتقال وحرق المراكب، رغم ممارستهم عملهم في نطاق المساحة المحددة لهم بعد تقليص الاحتلال لها لثلاثة أميال فقط.

وأشار الخضري، أن هذه أكذوبة جديدة من الاحتلال لإيهام العالم بأن غزة تعيش حرية، فهو يحدث تارة عن فتح المعابر التجارية رغم أنها لا تفتح سوى بشكل جزئي لبعض المستلزمات الأساسية، وتارة بالحديث عن جهاز لمراقبة الحدود، وهو يسيطر عليها بالكامل يتوغل فيها بشكل شبه يومي ويستهدف المزارعين وسكان المناطق الحدودية.

وتطرق رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، إلى منع الاحتلال السفن التضامنية التي جاءت إلى غزة قبل عدة أشهر من الدخول، وتعرض لها واعتقل المتضامنين الأجانب من عليها.

وجدد الخضري، التأكيد على أن غزة تعاني حصاراً إسرائيلياً شاملاً ومشدداً براً وبحراً وجواً وفي كافة جوانب الحياة، وما زال السكان يعانون نقص مقومات الحياة والأدوية والعلاج الذي أدى لرفع عدد ضحايا الحصار إلى 360، إضافة لنقص مواد الاعمار.

 

 

 

 

 

البث المباشر