رحلة الـ1000 مباراة.. رونالدو يستعد لحدث عظيم

رونالدو
رونالدو

الرسالة نت - وكالات

يستعد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو للعودة للمشاركة مع يوفنتوس، خلال مواجهة سبال السبت، في الجولة الـ25 من الدوري الإيطالي.

رونالدو غاب عن المباراة الماضية لـ"اليوفي" ضد بريشيا، التي انتهت بفوز "البيانكونيري" (2-0)، بعدما فضّل مدربه ماوريسيو ساري منحه راحة.

وحال مشاركته ضد سبال في عقر داره، فإن "الدون" سيبلغ بذلك مباراته الـ1000 على مدار مسيرته الاحترافية، سواء مع الأندية أو المنتخب البرتغالي، وفقا لصحيفة "توتو سبورت" الإيطالية.

رحلة صاحب الـ35 عاما بدأت على المستوى الاحترافي في موسم 2002-2003 بقميص سبورتينغ لشبونة البرتغالي، الذي خاض معه 33 مباراة، سجل خلالها 5 أهداف فقط.

وسرعان ما جذبت مهارات رونالدو أنظار أليكس فيرغسون المدرب الأسبق لمانشستر يونايتد الإنجليزي، ليقرر خطفه قبل جميع الأندية الراغبة في ضمه عام 2003.

وصنع "الدون" أسطورته داخل ملعب "أولد ترافورد" على مدار 6 مواسم، شارك خلالها في 292 مباراة، مسجلا 118 هدفا بكل البطولات.

وبعدما قاد اليونايتد للتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا عامين متتاليين، قرر رونالدو خوض تجربة جديدة بقميص ريال مدريد الإسباني عام 2009.

وفي لمح البصر، حفر رونالدو اسمه بأحرف من ذهب داخل ملعب "سانتياغو برنابيو"، الذي حطم معه عددا هائلا من الأرقام القياسية، إلى جانب تتويجه بلقب الهداف التاريخي للنادي برصيد 450 هدفا، رغم خوضه 438 مباراة.

وبعدما أسهم في قنص الريال لقب دوري الأبطال 4 مرات خلال تلك الفترة، أراد أسطورة البرتغال الرحيل للبحث عن تحدٍ جديد في إيطاليا، لينضم إلى يوفنتوس عام 2018.

ولا تزال رحلة رونالدو مستمرة مع "اليوفي"، الذي خاض معه 72 مباراة بكل المسابقات، سجل خلالها 52 هدفا حتى الآن.

وعلى الصعيد الدولي، خاض رونالدو 164 مباراة مع منتخب البرتغال وسجل معه 99 هدفا، ليصبح ثاني الهدافين الدوليين في العالم على مدار التاريخ.

وبإمكان رونالدو الاحتفال أمام سبال برقمين مميزين, الأول هو مباراته الـ1000 بمسيرته، والآخر معادلته الرقم القياسي المسجل باسم غابرييل باتيستوتا وفابيو كوالياريلا مع فيورنتينا وسامبدوريا على الترتيب، بتمكنهما من هز الشباك في 11 مباراة متتالية بـ"الكالتشيو".

البث المباشر