اعتصام حاشد للأطباء برام الله

ارشيفية
ارشيفية

رام الله-الرسالة نت

نظمت نقابة الأطباء، قبل ظهر اليوم الثلاثاء، اعتصاماً أمام مقر مجمع النقابات المهنية في مدينة رام الله، بمشاركة ما يقارب الـ 2000 طبيب اكثرهم من القطاع الخاص، مرتدين الروب الابيض وقاموا بتمزيق شهادة مزاولة مهنة الطب امام عدسات الكاميرا احتجاجا على عدة تلبية مطالبهم المحقة.

ويأتي هذا الاعتصام، ضمن برنامج الاحتجاجات التي أقرتها نقابة الاطباء سابقاً للمطالبة بحقوقهم العادلة.

واكد النقيب في كلمته "انه في ظل وجود حكومة معتنتة، فان النقابة ستبقى ملتزمة تجاه اطبائها حتى تحقق كافة حقوقهم، وهي ليست مطالب مادية ابدا كما يدعي الكثيرون على رأسها الحكومة، انما هي حقوق، مؤكدا ان النقابة لم تطلب علاوات ابدا، بل ان النقابة تطالب بحقوق مضى عليها سنوات طويلة، لاطباء لم تطبق عليهم القوانين منذ حزيران 2013 لم يحصلوا على كافة الحقوق اسوة بزملائهم".

واكد النقيب ان مستشاري الرئيس محمود عباس وضعوه في موقف خاطئ، مشيرا الى ان النقابة اجتمعت مع الرئيس الذي بادر باعطاء مدة شهر للحوار والتشاور واكد انه سيتبنى التوجيهات الا ان الحكومة ضربت بعرض الحائط الاتفاق ولم تجلس مع النقابة في المدة التي حددها الرئيس "شهر"، وقبل يومين من انتهاء الشهر اصدرت النقابة بيان احتجاجات، فبادرت وزيرة الصحة د.مي كيله بحضور الدكتور احمد مجدلاني الذي اكد انه يمثل الرئيس في الاجتماع الى جانب موسى ابو زيد رئيس ديوان الموظفين، وتم خلال اللقاء التوقيع على مسودة الاتفاق بكافة الحقوق على ان يتم صياغتها في اليوم التالي من قبل الحقوقيين المختصين في الحكومة، ليتم تبنيها الا ان الحكومة ضربت بعرض الحائط المدة القانونية التي حددها الرئيس ومسودة الاتفاق في 15 شباط، فانتهت مدة الشهر في 16 شباط، لتعلن النقابة فعاليات احتجاجية.

وكانت، نقابة الأطباء في رام الله، أعلنت مساء الإثنين ، تنظيم اعتصام يوم الثلاثاء أمام مقر النقابة في البيرة، معلنة عن عدد من الخطوات الاحتجاجية.

وشددت النقابة، في بيان لها تحت عنوان "بيان الكرامة والعزة"، بعد اجتماع مجلسها، يوم الاثنين، على ضرورة توجه أعضائها الساعة 11:00 قبل الظهر، مرتدين مريولهم الأبيض، وحاملين شهاداتهم الجامعية لحماية كرامة الطبيب الخاص والحكومي والأهلي غدا وصونها.

وأكدت النقابة، على أن "الأطباء متجذرون على هذه الأرض منذ الأزل، لم ولن ُ يقصروا في أداء واجبهم في جميع مراحل تاريخ شعبنا ونضاله لنيل حقوقه العادلة، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

البث المباشر