الصحة بغزة تتخذ اجراءات جديدة منعًا لانتشار (كورونا)

ارشيفية
ارشيفية

الرسالة نت

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اتخاذها اجراءات لعدم انتشار فيروس كورونا، وحرصًا على سلامة المجمتع بكامله، وطالبت بالالتزام بها.   

 وقالت الوزارة في بيان صحفي "على المواطنين القادمين الالتزام بضوابط الحجر المنزلي مدة 14 يوما من تاريخ قدومكم الى قطاع غزة، و تحديد الادوات الشخصية الخاصة بكم وعدم مشاركتها مع أفراد الأسرة مثل( منشفة الوجه، فرشة الاسنان، الملابس الشخصية، الاطباق ، الملاعق، الاكواب".

وأضافت الصحة "عند الجلوس مع أفراد الاسرة المحافظة على مسافة كافية أقلها متراً واحداً مع عدم الاختلاط مع الأخرين واستقبال التهاني والامتناع عن التقبيل".

وأشارت الصحة إلى أنه عند ظهور أعراض مثل ( ارتفاع في درجة الحرارة، احتقان في الحلق، حكة جافة أو سعال) يجب الانعزال عن باقي أفراد الاسرة في غرفة خاصة ، وارتداء كمامة طبية ( جراحية عند الحركة خارج الغرفة الخاصة بكم).

وأضافت بأنه "من يقوم على تلبية احتياجاتكم ومساعدتكم في المنزل ارتداء الكمامة الطبية ( الجراحية) عند الدخول الى غرفتكم وغسل الايدي بالماء والصابون مباشرة بعد الخروج من الغرفة"

وأوضحت ، "عند العطس او السعال يجب تغطية منطقة الانف والفم بالمناديل الورقية والتخلص منها في سلة المهملات مباشرة،وغسل الايدي بالماء والصابون "

وأشارت إلى أنه "عند العطس او السعال وعدم توفر مناديل ورقية ننصح بأن يتم العطس على كوع اليد، حتى لا يتناثر الرذاذ في المحيط"

وقالت "يجب الحرص على تهوية المنزل عند الشعور بضيق في التنفس أو سرعة في التنفس، عدم التوجه الى المستشفيات ، إنما الاتصال على رقم 103 التابع لوزارة الصحة".

البث المباشر