طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

الجهاد: محاكمة الفلسطينيين بالسعودية سابقة خطيرة

الجهاد: محاكمة الفلسطينيين بالسعودية سابقة خطيرة ووصمة عار
الجهاد: محاكمة الفلسطينيين بالسعودية سابقة خطيرة ووصمة عار

الرسالة نت - محمود هنية

عبرّت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين عن رفضها واستنكارها محاكمة السلطات السعودية لـقرابة 68 فلسطينيا واردنيا وسعوديا بتهمة التعاطف مع القضية الفلسطينية.

ووصف القيادي بالحركة أحمد المدلل لـ"الرسالة نت" المحاكمة أنها "سابقة خطيرة من النظام السعودي تجاه الداعمين للقضية الفلسطينية، ومن يرفضون انحراف بوصلة الأمة عن قضيتهم المركزية".

وقال المدلل إن هذه المحاكمات تأتي في سياق "المؤامرات التي تحاك ضد القضية؛ لمنع النهوض بمشروع عربي وإسلامي نهضوي يواجه المؤامرة الصهيو أمريكية التي تستهدف القضية وتجزئة الامة وسرقة مقدراتها".

وأكدّ أن هذه المحاكمات "تخدم الإدارة الامريكية الرامية لتمرير صفقة القرن، دون معارضة عربية يمكن ان تساند الشعب الفلسطيني، كما أنها تخدم الكيان الصهيوني".

وشددّ على أن هذه المحاكمات "وصمة عار في جبين كل من يطارد احرار الامة المساندين للقضية الفلسطينية"، معبرا عن رفض حركة واستنكارها الشديد لها.

كما وأكدّ أنه من يجب أن تتم محاكمتهم "شرعا وقانونًا هم من يطبعون مع العدو ويشرعنون احتلاله لبيت المقدس".

وبدأت السلطات السعودية، اليوم الاحد، بمحاكمة 68 فلسطينيا واردنيا وكفلائهم السعوديين، بتهم الانتماء لكيان إرهابي ودعمه في إشارة لحركة حماس.

وحددت المحكمة الثاني عشر من رمضان المقبل، بدء إجراءات التقاضي بحق المعتقلين.

ومن بين المعتقلين ممثل حماس السابق محمد الخضري المعروف بصداقته التاريخية مع أعضاء من العائلة المالكة، وهو كبير في السن ويزيد عمره عن الثمانين عاما، إضافة لوجود مرضى.

ووصف يحيى عسيري رئيس منظمة القسط لحقوق الانسان السعودية، في حديثه لـ"الرسالة نت" المحاكمات التي تجريها السلطات السعودية لقرابة 68 فلسطينيا واردنيا وسعوديا، بـ"السياسية وغير العادلة وخارج اطار القانون الدولي".

البث المباشر