حماس: قرار لجنة المتابعة العربية "خطوة غير كافية"

غزة – الرسالة نت

اعتبرت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) الجمعة ان قرار لجنة المتابعة العربية "خطوة غير كافية" لدعم الموقف الفلسطيني، مطالبة بعدم اعطاء اي "غطاء" للمفاوضات.

وقال فوزي برهوم المتحدث باسم الحركة لفرانس برس "رغم رفضنا للمفاوضات الا اننا نعتبر ان قرار لجنة المتابعة العربية خطوة غير كافية لدعم الموقف الفلسطيني في مواجهة الاحتلال".وتابع "المطلوب عدم اعطاء اي غطاء لاي شكل من اشكال المفاوضات وضرورة تبني استراتيجية عربية موحدة لدعم المقاومة الفلسطينية وتعزيز صمود الشعب لحماية الثوابت الوطنية و المقدسات".

واضاف "نعتبر ان اعطاء اي فرصة للطرف الاميركي سيعني المزيد من الضغط على الدول العربية والطرف الفلسطيني وغض الطرف عن ممارسات الاحتلال".

واعلنت لجنة المتابعة العربية في بيان اصدرته مساء الجمعة في ختام اجتماعها في مدينة سرت الليبية انها "تدعم موقف" الرئيس الفلسطيني محمود عباس الداعي الى "الوقف الكامل للنشاطات الاستيطانية" كشرط لاستئناف المفاوضات المباشرة.

ودعت اللجنة الولايات المتحدة الى "الاستمرار في جهودها لتهيئة الظروف المناسبة لاعادة العملية السلمية الى مسارها الصحيح وعلى راسها وقف الاستيطان"

واعلن الفلسطينيون مرارا انهم سينسحبون من المفاوضات المباشرة التي استؤنفت برعاية اميركية في 2 ايلول/سبتمبر، في حال واصلت اسرائيل البناء في مستوطنات الضفة الغربية. واستؤنفت اعمال البناء في 27 ايلول/سبتمبر في بعض مستوطنات الضفة الغربية مع انتهاء فترة تجميد جزئي استمرت عشرة اشهر.

البث المباشر