الجهاد: على السلطة امداد غزة بالامكانيات المطلوبة لمواجهة كورونا

الجهاد: على السلطة امداد غزة بالامكانيات المطلوبة لمواجهة كورونا
الجهاد: على السلطة امداد غزة بالامكانيات المطلوبة لمواجهة كورونا

الرسالة نت - محمود هنية

طالب القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل، السلطة الفلسطينية وحكومتها برام الله "تحمل مسؤولياتها كاملة تجاه القطاع، وامداده بالميزانيات المطلوبة خصوصا بما يأتي من مساعدات للشعب الفلسطيني من الخارج".

وقال المدلل في تصريح خاص بـ"الرسالة نت": "السلطة يقع على عاتقها في هذه الأثناء دور كبير في تحمل مسؤولياتها بالقطاع خاصة مع الظرف الإنساني الاستثنائي الراهن، الذي يتطلب منها رفعا كاملا لإجرائاتها العقابية المفروضة على القطاع منذ سنوات".

وأكدّ على ضرورة إعادة مخصصات عوائل الشهداء والموظفين والأسرى؛ ليتسنى لهم مواجهة الوباء العالمي الذي يهدد القطاع.

وطالب المدلل الأمم المتحدة والمنظمات الدولية للتدخل من أجل دعم القطاع الصحي في غزة وتعزيز امكانياته ليتسنى له مواجهة الوباء، خاصة في ظل انهيار بنيته الصحية بفعل الحصار المفروض عليه.

وشدد على ضرورة العمل الفوري لانهاء الحصار المفروض على القطاع، في ظل الظروف الإنسانية الاستثنائية التي يمر بها حاليا.

وتواجه آلاف الأسر ظروفا إنسانية قاسية في القطاع، نتيجة قطع مخصصاتها ومرتباتها من السلطة الفلسطينية، في اطار الصراعات السياسية الداخلية.

وأعلنت غزة ليلة السبت، عن اكتشاف حالتين مصابتين بـ"الكورونا" الامر الذي يستدعي تدخلا عاجلا لتعزيز إمكانات وزارة الصحة في غزة ودعمها بالمساعدات المالية، بحسب القائمين على الوزارة.

وأعلنت وزير الصحة في رام الله مي كيلة، عن استلام الوزارة تبرعات من قطر بقيمة 10 ملايين دولار و5  ملايين أخرى من الكويت لمواجهة كورونا.