كورونا يواصل الانتشار عربيا.. وتسجيل وفيات جديدة

وكالات-الرسالة نت

يتخذ فيروس كورونا منحنى تصاعديا في العديد من الدول العربية، مسجلا وفيات وإصابات جديدة، تزامنت مع إجراءات وقائية حثيثة اتخذتها الحكومات للحد من انتشاره.

وتسعى الدول العربية للحد من انتشار الفيروس القاتل، متخذة جملة من الإجراءات أبرزها حظر التجوال، ومنع الصلاة في المساجد، لا سيما صلاة الجمعة التي عطلت للجمعة الثانية على التوالي.

مصر

أكدت  وزيرة الصحة المصري، هالة زايد تسجيل 40 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات إلى 442، مضيفة ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 21 بعد تسجيل وفاة جديدة.

وقالت زايد، إنه لا يوجد لقاح لمنع العدوى حتى الآن على مستوى العالم، وكل ما أوصي به هو الوقاية الشخصية وحماية الجهاز التنفسى، واتباع الممارسات الصحية والغذائية الآمنة.

العراق

وأعلنت العراق تسجيل 76 حالة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات الاجمالي إلى 458، في حين ارتفعت أعداد الوفيات إلى 40 بعد تسجيل 10 حالات جديدة الجمعة.

وقررت الحكومة العراقية تمديد حظر التجول والإغلاق التام في عموم البلاد حتى 11 نيسان/ أبريل المقبل، حيث كان من المقرر أن ينتهي حظر التجول في 28 الجاري، في إطار إجراءات مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

في سياق متصل، أعلنت الولايات المتحدة عن إجلاء الموظفين غير الأساسيين في بعثتها الدبلوماسية في العراق، بسبب الظروف الأمنية المعقدة وتفشي فيروس كورونا المستجد.

وذكرت السفارة الأمريكية في بغداد، في بيان أمني صدر عنها الخميس، أن وزارة الخارجية أمرت الموظفين غير الأساسيين في سفارة الولايات المتحدة في بغداد وقنصليتها في أربيل ومركز بغداد للدعم الدبلوماسي (BDSC) بمغادرة البلاد، نظرا لتزامن الظروف الأمنية الراهنة مع تقييد خيارات التنقل نتيجة لتفشي فيروس كورونا في العالم.

الأردن

أعلنت وزارة الصحة الأردنية، الخميس، تسجيل 40 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصبح العدد الإجمالي للمصابين 212 شخصا.

 

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، عن وزير الصحة سعد جابر قوله؛ إن الارتفاع المفاجئ بأعداد المصابين بفيروس كورونا مؤشر خطير، ونحن أمام مفترق مهم في طريقة وأسلوب معالجتنا لهذا المرض.

البث المباشر