"السيليساو" يواصل انتصاراته بفوزه على اوكرانيا بهدفين

الرسالة نت – وكالات

حققت البرازيل فوزها الثالث على التوالي بقيادة مدربها الجديد مانو مينيزيس الذي خلف كارلوس دونغا عقب الخروج من ربع نهائي مونديال جنوب أفريقيا 2010، وجاء الفوز على حساب أوكرانيا بهدفين نظيفين و ذلك ضمن المبارة الودية الدولية التي جمعت الفريقين أمس الاثنين والتي أقيمت في ديربي الإنكليزية.

وكان مينيزيس قد استهل مشواره الرسمي مع "سيليساو" بالفوز على الولايات المتحدة بهدفين نظيفين، ثم تغلب أبطال العالم خمس مرات على إيران بثلاثة أهداف دون رد قبل أن يلحقوا أمس  بالأوكرانيين هزيمتهم الأولى منذ خسارتهم أمام اليونان بهدف في الملحق الأوروبي المؤهل لمونديال جنوب أفريقيا في نوفمبر الماضي.

الشوط الأول

واستهل "سيليساو" المباراة بطريقة جيدة وكاد يفتتح التسجيل منذ الدقيقة 9 عبر الظهير الأيمن داني الفيش الذي حاول أن يضع الكرة فوق حارس سبارتاك موسكو الروسي أندري ديكان.

ورد المنتخب الأوكراني الذي غاب عنه قائده أندري شفتشنكو بسبب إصابة تعرض لها أمام كندا يوم الجمعة الماضي حين خاض مباراته الدولية رقم 100، بركلة حرة نفذها ألكسندر الييف لكن الحارس فيكتور أنقذ الموقف في الدقيقة 13.

وحصل لاعبو السامبا على فرصة خطيرة جدا بعد ركلة ركنية نفذها تياغو سيلفا وصلت إلى دافيد لويز الذي سددها "طائرة" فوق العارضة في الدقيقة 23.

ولم ينتظر البرازيليون كثيرا قبل أن يفتتحوا التسجيل من هجمة مرتدة سريعة وصلت من خلالها الكرة إلى لاعب ميلان الايطالي الجديد روبينيو الذي عكسها من الجهة اليمنى لداني الفيش فسددها لاعب برشلونة الاسباني "طائرة" لتتحول من الكسندر روماتشوك وتخدع الحارس ديكان في الدقيقة 25.

وكان رجال مينيزيس قريبين جدا من إضافة الهدف الثاني لكن الحظ عاند مهاجم ميلان الآخر الكسندر باتو لان تسديدته ارتدت من القائم بعد أن خطف الكرة من أناتولي تيموتشوك ، وتلاعب بفيتالي ماندجيوك قبل أن يسدد فعادت إلى كارلوس ادواردو الذي أطاح بها فوق العارض في الدقيقة 35.

الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني كاد الأوكرانيون أن يدركوا التعادل عندما توغل ارتيم فيديتسكي على الجهة اليمنى قبل أن يمرر الكرة إلى إلييف الذي فضل عدم التسديد وتمريرها إلى روسلان روتان الذي سدد الكرة خارج الخشبات الثلاث في الدقيقة 50.

وجاء الرد البرازيلي مثمراً عندما مرر كارلوس إدواردو الكرة إلى باتو الذي التف على نفسه وتخلص من ماندجويك قبل أن يسدد في شباك ديكان في الدقيقة 64، مسجلاً هدفه الثاني في غضون ثلاثة أيام بعد أن كان صاحب أحد الأهداف الثلاثة في مرمى إيران يوم السبت في أبو ظبي.

وشهد بعدها اللقاء العديد من التغييرات في صفوف الطرفين دون أن يطرأ أي تعديل على النتيجة التي ستعطي مينيزيس و"سيليساو" الدعم المعنوي اللازم قبل المباراة الدولية الودية المقبلة التي ستكون أمام الغريمة التقليدية الأرجنتين في 17 الشهر المقبل في الدوحة.

 

 

البث المباشر