"4" أندية تهدد بقاء نجم الهلال

جيوفينكو
جيوفينكو

الرسالة نت - وكالات

بات نادي الهلال السعودي مهددا بفقدان مهاجمه الإيطالي سيباستيان جيوفينكو، في ظل رغبة العديد من الأندية في التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

جيوفينكو يمثل أحد الأعمدة الأساسية في تشكيلة المدرب الروماني رازفان لوشيسكو، منذ انتقاله إلى الهلال في شهر يناير 2019، قادما من تورونتو الكندي.

وشارك اللاعب الإيطالي مع الهلال في 50 مباراة، سجل خلالها 12 هدفا وصنع 14 أخرى في جميع المسابقات، وأسهم في تتويج الفريق بالنسخة الماضية من دوري أبطال آسيا والحصول على المركز الرابع في كأس العالم للأندية.

صراع رباعي

صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية, كشفت عن رغبة 4 أندية في التعاقد مع النجم الإيطالي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وذكرت "موندو ديبورتيفو" أن الأندية الأربعة هي بارما وبينيفينتو الإيطاليين، وفاسكو دي جاما وبوتافوغو من الدوري البرازيلي.

وينتهي عقد النجم جيوفينكو مع الهلال في ديسمبر 2021، لذا لن يرحل إلا بموافقة إدارة متصدر الدوري السعودي.

الحلم الإيطالي

التقارير الصحافية جاءت بعد أيام من تصريحات جيوفينكو، التي عبر فيها عن رغبته في العودة إلى الدوري الإيطالي، من أجل تحقيق حلم الانضمام للمنتخب الإيطالي.

النجم الإيطالي لم ينضم لمنتخب "الآتزوري" منذ 5 سنوات، وتحديدا منذ مباراة النرويج بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2016، في أكتوبر عام 2015.

وقال جيوفينكو في تصريحات سابقة نقلها موقع "فوتبول إيطاليا": "الرغبة موجودة في العودة لمنتخب إيطاليا خلال الفترة المقبلة".

وأضاف: "الطريقة الوحيدة للعودة إلى المنتخب هي الرجوع لإيطاليا والقيام بشيء رائع هناك، فسيسمح لي ذلك بالعودة إلى المنتخب".

وتابع: "لقد وجدت هوية جيدة لإيطاليا مع المدرب روبرتو مانشيني، وهو فريق جيد أستمتع بمشاهدته".

يشار إلى أن جيوفينكو لعب 23 مباراة بكل البطولات مع المنتخب الإيطالي على مدار مسيرته، سجل خلالها هدفا وحيدا, وصنع 3 أخرى.

البث المباشر