باراك: "إسرائيل" ستواجه تحديات خطيرة

القدس – الرسالة نت

قال وزير الحرب الصهيوني "أيهود باراك" بأن (إسرائيل) ستواجه العام المقبل تحديات خطيرة، ومنها التهديد الإيراني وتعاظم قوة حماس وحزب الله، داعيا إلى اغتنام فرصة السلام.

ودعا إلى توسيع القاعدة الائتلافية للحكومة، معتبرا انه يجب اتخاذ كافة الخطوات من أجل تحقيق السلام.

وشرع جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس الثلاثاء بإجراء أكبر مناورة عسكرية في تاريخ الكيان الصهيوني، وذلك في ظل التكهنات التي تسود المنطقة حول إمكانية اندلاع حرب في المنطقة، تكون إيران والمقاومة الفلسطينية واللبنانية طرفا فيها.

وأشارت مواقع صهيونية إلى أن التدريبات التي ستشهدها المناورة العسكرية تعتبر خلاصة كل التدريبات التي أجراها الجيش الإسرائيلي في الأشهر والسنوات الماضية.

وأوضحت مصادر أمنية إسرائيلية أن سلاح المدرعات والمشاة وسلاح المدفعية والهندسة يشارك في تلك المناورات، وذلك بمشاركة من الدبابات بمختلف الأنواع.

ويقوم التدريب في المناورة على قتال حرب الشوارع، وفي المناطق المأهولة بالسكان والتدرب على اختراق حواجز عسكرية، واحتلال مناطق محددة بغطاء من الطائرات المقاتلة والمروحيات العسكرية وعمليات إنزال.

وتستمر تلك المناورة العسكرية لعشرة أيام، وستستخدم فيها الذخيرة الحية، وسيتم خلال التدريبات عرض جميع قدرات سلاح المشاة وسلاح الجو، ولأول مرة سيتم عرض دبابة "الميركافا سيمان 4" التي طورت لمواجهة صواريخ مضادة للدبابات، حيث سيطلق نحو الدبابة صاروخ لفحص قدرة حمايتها أمام الصواريخ المضادة للدروع.

البث المباشر