"كورونا" يمهد طريق بيكهام نحو 5 نجوم

بيكهام
بيكهام

الرسالة نت - وكالات

يواصل ديفيد بيكهام أسطورة كرة القدم الإنجليزية السابق، مساعيه نحو جمع أكبر قدر ممكن من الأسماء والنجوم العالميين في فريق إنتر ميامي الأمريكي الذي يملك جزءا من أسهمه.

وكان بيكهام، الذي انضم في نهاية مسيرته كلاعب لصفوف فريق لوس أنجلوس غالاكسي عام 2007 في خطوة مفاجئة منحت الدوري الأمريكي دفعة هائلة، قد حصل على فرصة شراء فريق في المسابقة بسعر مخفض من ضمن شروط انضمامه لغالاكسي.

وفي عام 2013، اتخذ الإنجليزي أولى خطواته نحو تحقيق حلمه بالاستثمار في الفريق، قبل أن يعلن في 2018 عن هويته وشعاره، بعدما أطلق عليه اسم إنتر ميامي، ما جعله يدخل في نزاع قضائي مع إنتر ميلان، كون النادي الأمريكي اقتبس أول جزء من اسمه من الفريق الإيطالي.

صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية, أكدت أن بيكهام يسعى لاستغلال رغبة بعض الأندية الكبرى في التخلص من لاعبيها لتخفيف العبء المادي الناجم عن انتشار فيروس كورونا، من أجل التعاقد مع هؤلاء اللاعبين.

5 نجوم

وكان انتشار فيروس "كورونا" قد تسبب في حالة من الشلل الاقتصادي لكرة القدم حول العالم، بعدما فقدت الأندية الكثير من مصادر دخلها، خاصة من إيرادات المباريات وحقوق البث التلفزيوني، عقب توقف المنافسات.

ويتصدر النجم دييغو كوستا مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني، قائمة النجوم المتوقع انضمامهم لنادي إنتر ميامي بداية من الموسم المقبل.

وأكدت "ديلي ميل", أن بيكهام كان قريبا للغاية من التوصل لاتفاق مع كوستا قبل أزمة "كورونا"، ولا يزال حتى الآن متمسكا بإتمام الصفقة وضم المهاجم الإسباني.

وأوضحت أن أتلتيكو مدريد لن يمانع في رحيل لاعبه الذي ينتهي عقده في 2021، كونه يتقاضى راتبا أسبوعيا مكلفا يصل إلى 150 ألف جنيه إسترليني.

ويأتي الكرواتي لوكا مودريتش نجم ريال مدريد الإسباني، ضمن قائمة النجوم الذين يسعى بيكهام لضمهم, لا سيما أن فرص اللاعب باتت قليلة في خطط الفرنسي زين الدين زيدان مدرب الفريق.

النجم الكرواتي شارك خلال الموسم الحالي في 30 مباراة, وسجل 5 أهداف وصنع مثلها، ولم يتبق في عقده مع ريال مدريد سوى موسم واحد.

كما دخل الكولومبي جيمس رودريغيز، زميل مودريتش في ريال مدريد، هو الآخر بقوة ضمن حسابات بيكهام، من أجل الانضمام لفريق إنتر ميامي.

ولا يحظى رودريغيز بثقة زين الدين زيدان، وكان قريبا من الرحيل بداية الموسم الحالي لكن الأمر لم يتم، ومن المتوقع رحيله نهاية الموسم الحالي.

ويحاول ديفيد بيكهام كذلك إقناع التشيلي أليكسيس سانشيز لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي المعار لإنتر ميلان، بخوض تجربة جديدة بالدوري الأمريكي الموسم المقبل.

ويكلّف سانشيز اليونايتد نحو 400 ألف إسترليني، لكنه لم يقدم المتوقع منه برفقة "الشياطين الحمر"، ويبحث عن الانتقال لناد جديد بعد انتهاء إعارته للإنتر، خاصة مع صعوبة توفير راتبه بعد أزمة كورونا.

كما أن هناك لاعبا تشيليا آخر يضع ديفيد بيكهام عينه عليه هو أرتور فيدال لاعب برشلونة الإسباني الحالي ونجم يوفنتوس الإيطالي وبايرن ميونيخ الألماني السابق.

وشارك فيدال خلال الموسم الكروي الحالي مع برشلونة في 31 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 6 أهداف.

البث المباشر