الدنمارك تتوعد بنشر المزيد من الرسوم المسيئة للرسول

 

الرسالة نت – وكالات

نفت وزيرة الخارجية الدانماركية لين إسبرسن أن تكون قد اعتذرت أثناء جولتها في الشرق الأوسط عن الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم, التي نشرتها في بادئ الأمر صحيفة دانماركية عام 2005 وأثارت غضب المسلمين.

   وذكرت صحيفة "إيجيبشيان غازيت" المصرية التي تصدر بالإنجليزية وتلفزيون العربية أن الوزيرة لين إسبرسن اعتذرت عن  الرسوم أثناء زيارتها للقاهرة الأربعاء.

   لكن إسبرسن قالت لتلفزيون "تي في 2 نيوز" الدانماركي إنها لم تقدم أي اعتذار عن الرسوم، وقالت "بمقدوري أن أنفي بكل وضوح أنني قدمت أي اعتذار، لكن بوسعي أن أؤكد أنني قلت إن حرية التعبير ليست واسعة بلا حد".

ونقلت صحيفة "إيجيبشيان غازيت" عن شيخ الأزهر أحمد الطيب قوله إن إسبرسن كررت اعتذار بلدها عن نشر هذه الرسوم، وأشارت إلى جهود الدانمارك لسن قانون يجرم ازدراء الأديان.

وقالت إسبرسن إنها أبلغت شيخ الأزهر أن حكومة الدانمارك ترى أن من المؤسف أن كثيرين شعروا بالإهانة بسبب الرسوم، وإنها تدين تشويه سمعة مجموعات من الناس بسبب دينهم أو عرقهم.

 وذكر موقع "تي في 2 نيوز" على الإنترنت أن إسبرسن التي تواجه انتخابات عامة قبل نهاية نوفمبر/تشرين الثاني العام المقبل قالت إن المواطنين لهم الحق في التعبير عن أنفسهم في إطار القانون ودون تدخل من الحكومة.

المصدر : الجزيرة نت

البث المباشر