غزة: الاقتصاد تصدر بيانا حول منتجات مصانع الشيبس

الرسالة نت - غزة

كشفت وزارة الاقتصاد الوطني بغزة، عن الحيثيات الخاصة بحادثة تسمم أحد الأطفال بعد تناوله أحد أنواع الشيبسي في محافظة شمال غزة.

وأكدت الوزارة، أنها تابعت منذ اللحظة الأولى لشكوى مواطن من تسمم ابنه بعد تناوله أحد أنواع الشيبس وقامت بتشكيل لجنة تحقيق توجهت للمحل الذي اشترى منه الطفل الشيبس وفحصت عينات منه وتبين أن تاريخ الإنتاج هو 15/4/2020.

وأشارت إلى أن اللجنة فتحت أكياس من المنتج وتبين سلامتها، بينما أكد صاحب المحل عدم وجود شكوى من نوعية هذا الشيبس من قبل المواطنين.

وتحركت لجنة التحقيق إلى المصنع المحلي وعاينت خطوط الإنتاج والمواد الخام وعينات من المنتج وكانت النتائج جيدة ولم تظهر أي مشكلة.

وأضافت: "الطفل غادر المستشفى بعد ربع ساعة من تلقيه العلاج، مشددة على أن صحة المواطن خط أحمر وأن كل الجهد المبذول من طواقم التفتيش على جميع المصانع الغذائية أو الأسواق الشعبية إنما هو للحفاظ على سلامة أبناء شعبنا، مؤكدة أنها لن تتوالى في اتخاذ أي إجراءات صارمة بحق المخالفين".

وطمأنت الوزارة المواطنين بأن منتجات مصانع الشيبس جيدة وسليمة ولا تدعو للقلق، محذرة من الالتفات إلى الشائعات ومحاولة النيل من منتجاتنا الوطنية والمحلية.

البث المباشر