إرجاء قمة باريس إلى موعد غير محدد

الناصرة-الرسالة نت

أعلن مكتب رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو إرجاء قمة باريس في 21 من شهر تشرين اول الجاري، التي كانت من المتوقع أن تضم ورئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس والرئيس المصري حسني مبارك ونتنياهو.

وجاء في تصريح أصدره مكتب نتنياهو ما يلي: "بعد مشاورات، اتفقت الأطراف المعنية على تعيين موعد آخر للقمة".

وكانت الرئاسة الفرنسية تحدثت الجمعة عن إمكانية ألا يعقد الاجتماع الذي كان قد أعلنه الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ويضم ابرز أطراف النزاع في مفاوضات السلام في الشرق الأوسط، وذلك اثر تعليق المفاوضات المباشرة بين (إسرائيل) والسلطة الفلسطينية.

وكان د.صائب عريقات قد قال السبت "إن مواصلة النشاط الاستيطاني من جانب (إسرائيل) يقوض كل جهود السلام بما فيها تلك التي يبذلها الرئيس الأمريكي باراك اوباما والرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي."

وكانت وزارة الخارجية الفرنسية قد عبرت في وقت سابق عن "خيبة أملها الكبيرة" إزاء الخطط التي كشفت عنها (إسرائيل) مؤخرا باستئناف النشاط الاستيطاني في القدس وحثت حكومة بنيامين نتنياهو على إعادة النظر في قرارها الشروع في تشييد أكثر من 200 وحدة استيطانية جديدة في المدينة المقدسة.

وجاء في تصريح أدلى به برنار فاليرو الناطق باسم الخارجية الفرنسية: "هذا القرار جاء في غير محله، إن فرنسا أصيبت بخيبة أمل كبيرة، وتدعو (إسرائيل) إلى إعادة النظر في قرارها الأخير."

 

 

البث المباشر