نزال ثأري أمام محمدوف يرجح عودة مكغريغور من الاعتزال

حبيب وكونور
حبيب وكونور

الرسالة نت - وكالات

واصل الإيرلندي كونور مكغريغور نجم رياضة الفنون القتالية المختلطة "يو إف سي"، هوايته المفضلة في السنوات الأخيرة، بعدما أعلن مجددا اعتزاله اللعبة للمرة الثالثة في 4 سنوات.

وأكد مكغريغور عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ابتعاده عن اللعبة بشكل نهائي.

وقال: "أيها الأصدقاء لقد قررت اعتزال منافسات الفنون القتالية المختلطة، وأشكركم جميعا على هذه الذكريات الرائعة.. كانت مسيرة حافلة بالفعل".

وهذه هي المرة الثالثة التي يعلن فيها مكغريغور اعتزاله الفنون القتالية، حيث عاد في المرتين السابقتين عن قراره، ما يرجح كثيرون أن يفعل ذلك من جديد هذه المرة، لا سيما مع التقارير التي كانت ترجح إقامة النزال الثأري بينه وبين الروسي حبيب نور محمدوف في وقت قريب.

مفاجأة نارية.. واعتزال أول

يعتبر مكغريغور من أكثر المقاتلين شعبية في رياضة الفنون القتالية، ودخل تاريخ هذه الرياضة عندما أحرز لقبين مختلفين في وزنين مختلفين هما الريشة والوزن الخفيف.

وفي مارس 2016، تلقى البطل الإيرلندي صدمة من العيار الثقيل، بعد سقوطه بشكل مفاجئ في فخ الخسارة أمام الأمريكي نات دياز، فيما مثل مفاجأة كبيرة لكل عشاق الـ"يو إف سي".

وفي أبريل من العام ذاته، أعلن مكغريغور اعتزاله للمرة الأولى، وهو ما أرجعه الكثيرون وقتها لتأثره بالخسارة الصاعقة أمام دياز، لا سيما أنه كان من المقرر وقتها أن يخوض نزالا جديدا أمام منافسه الأمريكي للثأر من هزيمته.

وخرج دانا وايت رئيس اتحاد يو إف سي، بعدها ليعلن الأسباب الحقيقية وراء الاعتزال، مشيرا إلى أن هناك خلافا حدث بين الاتحاد ومكغريغور، بسبب بعض الارتباطات الدعائية للأخير تسبب في القرار، وليس الخسارة هي السبب.

وتراجع البطل الإيرلندي بعدها بأيام عن قراره بالاعتزال، وخاض في أغسطس من العام ذاته نزاله الثأري أمام دياز وتمكن من الفوز عليه واستعادة لقبه المفقود.

اعتزال جديد

وفي مارس 2019، أعلى مكغريغور اعتزاله مرة بعد عدة أشهر من تلقيه الهزيمة أمام الروسي حبيب نور محمدوف في أكتوبر 2018.

وكتب عبر حساباته وقتها على مواقع التواصل الاجتماعي: "قررت الاعتزال من اللعبة رسميا وأتمنى الأفضل لزملائي القدامى، والمضي قدما في المسابقة".

وسخر محمدوف بعدها من قرار منافسه الإيرلندي في تغريدة على حسابه الشخصي على "تويتر"، كتب فيها: "هناك ملك واحد فقط في الغابة.. واحد فقط"، وأرفق بالتغريدة صورة له مع حزام الوزن الخفيف، وهو يشير بالرقم واحد بإصبعه.

وكان آخر قتال للإيرلندي وقتها انتهى بهزيمته أمام محمدوف، وقد كانت تلك أول هزيمة له منذ سنتين، ونشب بعدها شجار بين الطرفين ما أدى إلى إيقاف المقاتل الإيرلندي وتغريمه برفقة منافسه، قبل أن يتوعده بخوض نزال جديد أمامه.

وبعد اعتزاله الثاني بأيام تراجع مكغريغور عن قراره من جديد، مؤكدا عودته لحلبات الـ"يو إف سي" من جديد.

وخاض البطل الإيرلندي بعدها نزالا واحدا، كان في يناير 2020، تمكن فيه من الفوز على الأمريكي دونالد سيروني في موقعة صاعقة استغرقت 40 ثانية فقط.

ثأر معلق

ويرجح الكثيرون عودة مكغريغور عن اعتزاله للمرة الثالثة خلال الفترة المقبلة، لا سيما في ظل وجود نزال ثأري من المقرر إقامته بينه وبين محمدوف، بعد خسارته أمامه في 2018.

وكانت التقارير قد أشارت في الفترة الأخيرة إلى أن المفاوضات لا تزال جارية بين مسؤولي الـ"يو إف سي" وممثلي اللاعبين من أجل تحديد موعد للنزال، والاتفاق على شروطه.

يشار إلى أن مكغريغور خاض في مسيرته الرياضية 26 نزالا، حقق خلالها 22 انتصارا, مقابل 4 هزائم.

البث المباشر