إسرائيل : سنعيد احتلال الضفة ان تحققت المصالحة

القدس – الرسالة نت

هددت حكومة الاحتلال الصهيوني بإعادة نشر القوات  الصهيونية في المناطق التي انسحبت منها في الضفة الغربية، ‏ووقف التنسيق الأمني مع أجهزة سلطة عباس والشروع بإقامة جميع الحواجز التي أزيلت من أراضي الضفة، ‏في حال تم تنفيذ مخطط بين حركتي فتح وحماس في إطار المصالحة الفلسطينية التي من المقرر أن يستأنف الحوار ‏المتعلق بها خلال أسبوع في العاصمة السورية، دمشق.

ونقل موقع تيك ديبكا الاستخباراتي العسكري ‏الصهيوني عن مصادر عسكرية صهيونية مطلعة القول إن حكومة الاحتلال أبدت تحفظها على عدة بنود قد تشملها ‏المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس.

وتشير المعلومات المتوفرة لدى الأجهزة الصهيونية وحكومة ‏الاحتلال إلى أن  رئيس سلطة فتح أصدر تعليماته لوفد فتح المفاوض برئاسة عزام الأحمد إلى دراسة نشر قوات ‏عسكرية واستخباراتية تابعة لحركة حماس بالضفة الغربية، مقابل نشر قوات فتح المشابهة لها في قطاع غزة.

وقد أبلغت حكومة الاحتلال الإسرائيلي الإدارة الأمريكية، بقرارها عدم السماح بتنفيذ هذا المخطط بالضفة ‏الغربية، ومنع ذلك بقوة السلاح.

وزعمت المصادر الإسرائيلية أن عباس  أعطى الضوء الأخضر لعزام ‏الأحمد، لبحث مشروع تبادل القوى مع قادة حركة حماس في دمشق، والذي ستقوم الأجهزة المختلفة التابعة للطرفين ‏بتبادل مناطق العمل، والسعي إلى الحفاظ على الأمن في المنطقة التي تتسلمها.

 

 

البث المباشر