الطيبي: أين المجتمع الدولي من الفاشية الصهيونية

وكالات-الرسالة نت

وصف النائب احمد الطيبي معاملة (اسرائيل) للمواطنين العرب فيها بانه "معاملة اقصائية تعتمد التمييز على خلفية عنصرية وتشتق بشكل طبيعي من تعريف (اسرائيل) لنفسها بانها دولة اليهود".

وقال الطيبي خلال مشاركته في مؤتمر السياسة العالمية المنعقد في مراكش في المغرب خلال مؤتمر صحفي عقده :" ان الحكومة الاسرائيلية تضم في صفوفها وزراء واحزاب تسعى الى ابعاد العرب وطردهم عبر الغاء مواطنتهم بشكل جماعي"، متسائلا من موقف المجتمع الدولي من تنامي الفاشي والتمييز العنصري ضد اقلية قومية واصيلة تعاني في كل مجالات الحياة.

وحول المفاوضات أوضح الطيبي انها متعثرة بسبب تفضيل نتانياهو الاستيطان على التسوية، مبينا أنه لا يعلق آمالا على مفاوضات مع هكذا حكومة.

وكان المؤتمر الذي يعتبر من اهم الاجتماعات السياسية والاقتصادية في منطقة المغرب العربي قد استضاف شخصيات عالمية بارزة مثل بان كي مون الامين العام للامم المتحدة، ومغيل موراتينوس وزير خارجية اسبانيا، ولوي فيديرين رئيس وزراء فرنسا الاسبق، ورئيس منغوليا الاسبق ورئيس لجنة الخارجية والامن في مجلس الدوما الروسي، ود. مانويا حساسيان سفير فلسطين في بريطانيا الذي القى كلمة مميزة حول الصراع العربي الاسرائيلي وذلك الى مشاركة النائب احمد الطيبي.

وقد عقد النائب الطيبي اجتماعات هامة مع كبار الشخصيات العالمية والمغربية .

 

البث المباشر